جلسات تدليك تجدد طاقتك، تشحنك بالإيجابية وتزيد حليبك بعد الولادة

جلسات مساج تساعد على زيادة حليب الرضاعة وتجديد طاقتك

لا تقلّ أهمية الصحة النفسية عن الطعام الذي تتناولينه في التأثير على إنتاج حليب الرضاعة بعد الولادة؛ فالتوتر والضغط النفسي قد يؤثران سلباً على الرضاعة وعلى كمية الحليب ونوعيته.

لذلك، حان الوقت اليوم لنعرّفك على أبرز تقنيات المساج التي تشحنك بالإيجابية وتزيد حليب الرضاعة؛ فما رأيك في تجربتها بنفسك إلى جانب الخطوات التي سبق وشاركناك بها؟

تدليك الأذن

هل تعلمين أنّ الأذن تحتوي على نقاط ضغط تساعد على التعامل مع التوتر؟ وبالتالي، فإنّ تدليك منطقة الأذن المسماة "Shen Men" يساهم في تحفيز إفراز مادة السيروتينين التي تُعد دفاعاً طبيعياً لجسمك ضدّ الإجهاد.

تدليك القدمين

كذلك، تحتوي القدمين على 3 نقاط ضغط تؤثر على وظائف الأعضاء الحيوية، وتدفق الدم، والصداع والإجهاد. وتتواجد نقاط الضغط هذه في الجانب الخارجي للقدم، والجانب الداخلي وقاعدة القدم. باستخدام إصبعي الإبهام والسبابة، يُمكنك الضغط على هذه النقاط وستلاحظين أنّك بدأت تشعرين بتحسّن في غضون دقائق قليلة.

تدليك الثدي

يُساعد تدليك الثديين بانتظام على زيادة حليب الرضاعة؛ كل ما عليك فعله هو تدليك الثديين لمدّة 5 دقائق بدءاً من منطقة تحت الإبط عكس عقارب الساعة مما يعمل على تحفيز عملية إدرار الحليب.

تدليك منطقة الجبين

لا تتردّدي أيضاً في تدليك منطقة الجبين يومياً عبر القيام بحركات دائرية إذ يُساعد ذلك على تجديد طاقتك وتحسين مزاجك ما ينعكس إيجاباً على حليب الرضاعة بعد الولادة.

تدليك الجمجمة وعظمة مؤخرة الرأس

وأخيراً، يُمكنك أن تدلّكي الجمجمة من الخلف عبر الضغط بقوة وبحركات دائرية نحو 15 مرّة تقريباً. كذلك، يُساعد تدليك عظمة مؤخرة الرأس على مدّك بالطاقة الإيجابية؛ ضعي راحتي يديك على عظمة مؤخرة الرأس وحرّكيهما لتدليك عنقك ما يجنّبك أيضاً تصلب فقرات العنق.

والآن، إليك الأمور التي عليك القيام بها أثناء الحمل لتحسين حليب الرضاعة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟