اكتشفي جلسات تساعد على فتح الرحم واعراض الولادة!

جلسات تساعد على فتح الرحم بالخطوات

المواضيع

  1. ما هي تمارين تسهيل الولادة؟

  2. في ما يتعلق باعراض الولادة

اليك جلسات تساعد على فتح الرحم بالخطوات الدقيقة والمفصلة تابعينا لتسهيل عملية ولادة جنينك ما يسهل عليك المرور بهذه المرحلة التي تتخللها الكثير من العقبات!

تشعرين في الأشهر الأخيرة من الحمل بالضغط النفسي وهذا امر طبيعي مع اقتراب الولادة. ونحن هنا لمساندتك ودعمك في هذه المرحلة بالاخص ان كانت تجربة الحمل الأولى لك. نقدم لك وبدون تأخير تمارين تسهيل الولادة الطبيعية وفتح الرحم.

ما هي تمارين تسهيل الولادة؟

أولا سيدتي ننصحك بالابتعاد قدر الإمكان عن التوتر واللجوء الى ممارسة بعض التمارين الرياضية. اليك التمارين التي ستزيد الأمور سهولة:

  • المشي: مارسي رياضة المشي بشكل يومي لكي يتمكن الجنين من اتخاذ وضع طبيعي داخل الحوض ما يوسع الرحم ويسهل الولادة الطبيعية. كما ويرخي المشي عضلات الحوض بالاخص ان حصل في الشهر التاسع من الحمل لذا ندعوك لعدم اهمال هذه الرياضة لكي يثبت راس جنينك داخل الحوض ولكن وان شعرت بثقل في حركتك او لم تستطيعي المشي اكتفي بنصف ساعة يومية.
  • الصعود والنزول: مارسي الصعود والنزول على السلم لمساعدة راس الجنين على النزول والثبات في عنق الرحم ما يسهل عليك عملية الولادة وان كنت متعبة وغير قادرة على ممارسة التمرين، استعيني بكرسي وامسكيه يديك ثم اهبطي واتخذي وضعية القرفصاء لبضع دقائق بحسب ما يمكنك تحمله. عقب ذلك اصعدي للاعلى وقومي بتكرار ذلك مرات عديدة. مارسي هذا التمرين في الشهر ٨ و٩ بشكل يومي.
  • حبس النفس: تدربي سيدتي على حبس انفاسك مدة ١٠ ثوان بشكل يومي لكي تتمكني من زيادة المدة عند موعد الولادة وهذا التمرين يسهل فتح الرحم وبامكانك ان تمارسيه خلال المخاض من اجل ان تسهلي عملية الولادة.
  • كرة الولادة: هو يعتمد على كرة الولادة التي يمكن شراؤها من محلات الأدوات الرياضية وتلين هذه الكرة عضلات الرحم وتسهل نزول راس الجنين الى اسفل الحوض ممهدة للولادة كما وتساهم بتخفيف الألم في اسفل الظهر وتسهل عليك الولادة كذلك الامر.
  • اليوجا: ينظم هذا التمرين التنفس وحركة منطقة الحوض والجسم. يقتضي هذا التمرين بوقوفك على الأرض على ركبتيك مع جعل راسك مستقيما مع العمود الفقري والرقبة. قومي بثني ظهرك للاعلى مع ضم البطن والاليتين تاركة راسك يسقط حتى اخر مداه وجاعلة ظهرك في وضعية الاسترخاء بشكل تدريجي. قومي برفع راسك بشكل تدريجي حتى وضعه الأصلي.

في ما يتعلق باعراض الولادة

ربما تخطئين بتشخيص اعراض ولادة جنينك وتقصدين المشفى على وجه السرعة كي ينتهي بك المطاف بالاكتشاف ان ما كنت تمرين به من اعراض بلوغ موعد الولادة ليس الا اعراض الولادة هي نفسها. تعرفي في ما يلي الى اعراض الولادة في التاسع:

  • نزول السائل الامينوسي او ماء الراس الذي يحيط بالجنين
  • خروج افرازات شفافة من المهبل قد تترافق مع الدم
  • الألام الموجعة في اسفل ظهرك التي تنتقل الى البطن
  • الانقباضات المنتظمة والقوية التي تختفي وتظهر بشكل منتظم ولا تختفي حتى مع الراحة والاسترخاء بل تزيد حدة وتتقارب مع الوقت

وأخيرا وبعد ان تابعتنا في جلسات تساعد على فتح الرحم ما رايك بالتعرف على شكل المهبل بعد الولادة الطبيعية؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!