تنظيف الكنب بالبخار بالطرق الصحيحة

تنظيف الكنب بالبخار

هل تسألين عن تنظيف الكنب بالبخار بالطرق الصحيحة؟ إذًا تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الخطوات الأساسية لتنظيف مدروس بواسطة البخار.

نظرًا لأن الكثير من النساء يرغبن في تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية عند تنظيف الأسطح المختلفة، فقد ظهرت منظفات البخار كآلة مثالية لتعزيز بيئة نظيفة ومعقمة. يزيل التنظيف بالبخار البقع الصعبة والأوساخ والشحوم وغير ذلك مع تطهير الأسطح عن طريق إزالة مسببات الحساسية ومسببات الأمراض.

وفي هذه المقالة، نكشف لك عن تنظيف الكنب بالبخار بالمعايير والطرق الصحيحة. فاتبعي النصائح.

التحضير لتنظيف الكنب بالبخار

عند استخدام آلة التنظيف بالبخار، قد تميلين إلى ملئها بالماء وتشغيلها والبدء في التنظيف على الفور.

لا تفعلي ذلك! إذ تحضير سطح الأريكة المنجدة خطوة أساسية ومهمة جدًا في عملية التنظيف.

1. تأكدي من الملصقات

ابدأي مهمتك دائمًا بفحص القطعة التي ستقومين بتنظيفها. قد تحتاج الأسطح المصنوعة من الألياف الدقيقة والجلد إلى طرق تنظيف مختلفة حسب مستوى اتّساخها.

إقرأي المزيد: خلطة سهلة لتنظيف جدران الحمام من الترسبات والصابون والكلس

ومع ذلك، فإن أهم شيء يجب الانتباه إليه هو الحرف الموجود على ملصق الأثاث، والذي سيشير إلى المادة التي يمكن استخدامها لتنظيف القطعة.

  • W يُنظف بالماء فقط
  • S منظف ذو أساس مذيب فقط
  • WS منظف مائي أو مذيب
  • X مكنسة كهربائية فقط

2. قومي بتنظيف السطح بالمكنسة الكهربائية

لن تكوني قادرة على تنظيف أي سطح منجد تمامًا إذا بقيت فتات الطعام أو غيرها من الحطام لأن هذه الجسيمات يمكن أن تجعل الأريكة أكثر اتساخًا عند تنظيفها بالبخار. امسحي ما يمكنك رؤيته على السطح، ثم حددي المرفق المناسب لتنظيفه بالمكنسة الكهربائية.

3. معالجة البقع مسبقًا بالفرك

إن أمكن، قبل أن تبدأي، وحاول دائمًا تنظيف البقعة، مع العلم أنه يمكنك إزالة البقع عن طريق التنظيف بالبخار وحده. ومع ذلك، إذا كان لديك بقعة زيتية، فأنت بحاجة إلى معالجتها مسبقًا وتركها لفترة من الوقت، بشكل عام من ثلاث إلى خمس دقائق، حتى تتمكني من بعدها المباشرة بالتنظيف بالبخار.

4. ترطيب النسيج بمنظف

قبل التنظيف بالبخار، يجب ترطيب القماش مسبقًا حتى لا يتصلّب بعد التنظيف. سيساعد رش المفروشات في رفع الأوساخ الأرضية. تأكدي من تركه يجلس طويلًا بما يكفي حتى يتسرب في القماش. إذا كنت ترغبين في ذلك، يمكنك أيضًا رش طبقة رقيقة من الشامبو أو منظف المفروشات.

إليك أيضًا: أساليب غريبة جدًا في تنظيف المنزل ولكنها تسهل حياتك بشكل كبير!

5. اختاري جهاز البخار المناسب وقومي بإعداده للتبخير

اختيار منظف البخار التجاري المناسب للاستخدام المنزلي سيجعل عملك أكثر نجاحًا. إذا كانت كبيرة جدًا، فستجدين صعوبة في التنقل في المساحات الضيقة. إذا كانت صغيرة جدًا، فقد لا تحصلي على القوة التي تحتاجينها لتنظيف المفروشات جيدًا. لذا عليك زيارة المحال الخاص ببيع جهاز التنظيف بالبخار واختبارها لتتمكني من اختيار الأنسب لك من حيث الحجم والقوة والوظائف المتوفرة فيها.

6. استخدمي المرفقات الصحيحة للتطبيقات المختلفة

يأتي جهاز التنظيف بالبخار مع العديد من المرفقات للتنظيف. ارجعي إلى الدليل الخاص بالآلة للتأكد من أنك تستخدمين الدليل الصحيح لنوع القماش أو الأسطح الأخرى التي تقومين بتنظيفها. قد يؤدي استخدام منظف بخاري غير صحيح لتركيب الأريكة إلى إتلاف أثاثك.

7. ابدأي بالوسائد

نظرًا لأنك قمت بالفعل بإزالة الوسائد، قومي بتنظيفها أولًا. باستخدام القدر البخاري، قومي برش جانب واحد من الوسادة بالبخار ثم اسحبي فتحة الماكينة فوق المفروشات. إذا كنت تنظفين جميع جوانب الوسادة، فتأكدي من جفاف الجزء السفلي قبل تنظيف الجانب الآخر. لا تقومي إلى إمساك القدر البخاري فوق مناطق متسخة بشكل خاص لأي فترة من الوقت، إذ من الأفضل القيام بعدة تمريرات حتى لا يتشبع القماش بالماء.

إقرأي أيضًا:5 حيل غريبة وفعّالة لتنظيف المرحاض!

8. تنظيف ما تبقى من الكنب بالبخار

انتقلي إلى الأجزاء الأكبر بعد الانتهاء من الوسائد. اعملي على أجزاء صغيرة من القماش وامضي قدمًا بسرعة. تذكري أنه يمكنك دائمًا تجاوز المناطق ذات الأوساخ العنيدة، حيث لا داعي لانتظار أن تجف. نظفي هيكل الأريكة.

أما الخطوة الأخيرة في تنظيف الكنب بالبخار فهي بأن تتركيها تجف. يعتمد طول الوقت المطلوب على الطقس والرطوبة ووقت الأيام وما إذا كان بإمكانك تدوير الهواء على الكنب الذي تم تنظيفها حديثًا. افتحي نافذة أو قومي بتشغيل مروحة لتجف بسرعة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟