أساليب غريبة جدًا في تنظيف المنزل ولكنها تسهل حياتك بشكل كبير!

اساليب غريبة في التنظيف والتي تسهل حياة ربة المنزل

تنظيف البيت ليس من المهمات الأحب على قلب ربات المنزل بالتأكيد وبالأخص عندما يتطلب منهنّ جهدًا وعناء كبيرين من دون أن يأتي بنتائج فعالة.

وعندما نتحدث عن تنظيف المنزل، كثيرة هي الطرق المبتكرة والغريبة في التنظيف التي لا بد أنك سمعت بها سابقًا، لكن بعض الطرق قد ابتكرتها ربات المنزل بأنفسهنّ وخبرتهنّ ستفيدك حتمًا وستسهل حياتك بشكل كبير. اليك أغرب الأساليب في التنظيف في ما يلي.

تعقيم المناشف الصغيرة بواسطة الميكرويف

لا تتفاجأي عزيزتي فللميكرويف استخدامات كثيرة خارج نطاق الطعام، اذ يمكنك استخدامه في تعقيم المناشف الصغيرة بمجرد ترطيبها بالماء ووضعها في كيس صغير لمدة دقيقتين في الميكرويف ثم غسلها من جديد بالماء.

لتعقيم المناشف الصغيرة

الملح لتنظيف البيض!

ولتنظيف البيض المكسور على الأرض، قومي برش بعض الملح فوقه وانتظري لدقائق عدة. سترين بعد ذلك البيض ينفصل عن الأرض، وسيسهل عليك مسحه حينها.

الملح لتنظيف البيض!

قشر الموز لتلميع الأحذية

كثيرة هي استخدامات الموز الغريبة ومن بينها الإستعانة بقشور الموز لتلميع الأحذية. ينطبق نفس المفهوم على نباتات البيت، فأنها تُلمع باستخدام هذا الأسلوب. تساعد قشور الموز على تخفيف آلام الحروق، كذلك التخفيف من الحكة في أماكن قرص الحشرات.

قشر الموز لتلميع الأحذية

الجوارب القديمة لتنظيف مصراع النافذة

وأخيرًا، تنظيف هذا المكان بالذات يشكل معضلة بالنسبة الى ربات المنزل وقطع القماش العادية قد لا تؤدي الدور كما يجب، لكن الجوارب القديمة فعالة جدًا في هذا المجال، يكفي أن تضعيها كالقفاز في يديك وتقومي بمسح الأطراف كما شئت.

إقرأي أيضًا: 5 حيل غريبة وفعّالة لتنظيف المرحاض!



إختبار الشخصية

هل تحمين نفسكِ من سرطان الثدي جيداً؟