تنظيف السجاد من البقع المستعصية بمكونات لن تتوقّعيها!

تنظيف السجاد من البقع المستعصية

إن كنت تتساءلين ما هي افضل طرق تساعد في تنظيف السجاد من البقع المستعصية فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي علة أهم هذه الطرق لتستعيدي نظافة السجاد.

تهتم كل إمرأة بالحفاظ على نظافة السجاد والتخلص من رائحته الكريهة والبقع المُستعصية منه، ولهذا السبب إخترنا أن نعرفك على أفضل هذه الطرق التي تزيل البقع بأسرع وقت ممكن!

الخل

من الإستخدامات المُذهلة لخل التفاح هي أنه يعمل على التخلص من كافة البُقع الصعبة إن كان من الملابس أو حتى السجاد، ولهذا السبب ننصحك بوضع كمية قليلة من الخل والماء في أداة التنظيف بالبخار ثم قومي بتحريك الأداة على السجادة ثم ضعي السجادة خارجاً في الشمس لتجفيفها وأخيراً نظفي السجادة بالمكنسة الكهربائية يومياً.

كريم الحلاقة

تتعدد الإستخدامات الغريبة لكريم الحلاقة التي تُسهل حياتك وأهمها التخلص من البقع عن السجاد والموكيت، فكل ما عليك فعله هو تطبيق رغوة معجون الحلاقة على البقعة وتركها لمدّة 15 دقيقة ثمّ استخدام قطعة جافة من القماش لإزالة الرغوة التي تزيل معها البقع على الفور.

نشا الذرة

وفي حال كنت تريدين تنظيف بقع الزيت من السجاد، يمكنك اللجوء الى نشا الذرة وهذا من خلال وضع أوراق تمتص الزيت فوق البقعة مثل أوراق الجريدة ثم ضعي القليل من نشا الذرة على هذه البقع واتركيه لحوالي ساعة ثم أزيلي النشا بإستخدام المكنسة الكهربائية. إنتقلي الآن الى وضع القليل ممن سائل غسيل الأطباق على البقع وإفركي جيداً بإستخدام الفرشاة وأخيراً ضعي القليل من الماء وأعيدي الفرك واتركي السجادة تجف في الهواء الطلق.

ومن هنا، ندعوك أيضاً لإكتشاف افضل طرق للتخلص من البقع عن الأحذية والملابس!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟