7 إستخدامات غريبة لرغوة الحلاقة ستسهل حياتك

استخدامات غريبة رغوة الحلاقة

هناك الكثير من الأغراض المنزلية التي يُمكن الإستفادة منها خارج استخداماتها الأساسية، ومن بينها معجون أو رغوة الحلاقة التي قد تسهل حياتك بأكثر من طريقة.

في ما يلي نكشف عن أغرب استخدامات رغوة الحلاقة؛ فما رأيك في الإطلاع عليها بعد أن شاركناك سابقاً بالإستخدامات الغريبة للطحين خارج المطبخ؟

إزالة البقع الصعبة عن الملابس

بفضل تركيبته الزيتية، يُمكن استخدام معجون الحلاقة للتخلص من البقع الصعبة في الملابس لا سيّما ملابس الأطفال حيث يُمكنك تطبيقه لالتقاط الأوساخ العالقة في الملابس والأقمشة. إطلعي أيضاً على كيفية إزالة بقع العصير عن ملابس طفلك!

إزالة البقع عن الموكيت والسجاد

كذلك، يُمكنك الإستفادة من رغوة الحلاقة لإزالة البقع الصعبة مثل بقع الشاي أو القهوة عن الموكيت والسجاد. كل ما عليك القيام به هو تطبيق رغوة معجون الحلاقة على البقعة وتركها لمدّة 15 دقيقة ثمّ استخدام قطعة جافة من القماش لإزالة الرغوة التي تزيل معها البقع على الفور.

تلميع المجوهرات

مع الوقت، تفقد المجوهرات بريقها بسبب تراكم جزيئات صغيرة من الغبار والدهون والجلد الميت. ولكن، باستخدام رغوة معجون الحلاقة، يُمكنك أن تعيدي لها لمعانها. فمعجون الحلاقة يحتوي على 75% من الماء بالإضافة إلى مكونات زيتية كالصابون والأحماض الدهنية التي تشكل منظّف قوي لإزالة أدق الأوساخ.

تنظيف المرايا

إذا كنت تبحثين عن الطريقة المثالية لتنظيف المرايا من دون ترك أي "غباشة"، فننصحك باستخدام رغوة معجون الأسنان. كل ما عليك القيام به هو تطبيق الرغوة على المرآة ثم استخدام إسفنجة جافة لإزالة الرغوة وتنظيف المرآة. ولا تنسي تجنب الخطأ الشائع عند تنظيف المرايا!

تنظيف الفرن

تحدثنا سابقاً عن الخلطات المنزلية التي تساعد على تنظيف الفرن ولكننا غفلنا عن ذكر رغوة معجون الحلاقة التي تلعب دوراً بالغ الأهمية في إزالة الدهون المستعصية إذ تحتوي على 8% من الصابون، وهي نسبة تكفي لإزالة الأوساخ الصعبة.

تنظيف اليدين والأظافر

ما لا يعرفه البعض أنّ هناك منتجات من معجون الحلاقة التي تحتوي على الجلسرين المعروفة بأهميته في مجال العناية بالبشرة. وبالتالي، يُمكنك استخدام هذا النوع من معجون الحلاقة لمنح يديك وأظافرك ملمساً ناعماً.

تزييت مفصلات الأبواب

وأخيراً، هل تعلمين أنّ باستطاعتك استخدام رغوة معجون الحلاقة لتزييت مفصلات الأبواب من أجل التخلص من الصوت المزعج الذي يصدر عند فتحها أو إغلاقها؟!

والآن، ما رأيك في التعرف على الإستخدامات المذهلة للأسبرين؟