10 حيل ذكية لتنظيف البقع عن الثياب والأحذية

10 حيل ذكية لتنظيف البقع عن الثياب والأحذية

كثيرة هي التحديات التي تواجهها المرأة لا سيّما إذا كانت أم وربّة منزل حيث تضطر إلى إيجاد حلول لمشاكل مختلفة، ومن بينها التخلص من البقع الصعبة عن الثياب والأحذية.

في ما يلي، نقدّم مجموعة من الحيل الذكية التي تساعد على التخلص من أنواع مختلفة من البقع سواء كانت على الملابس أو على الأحذية؛ فما رأيك في تجربتها بعد أن كشفنا لك مؤخراً عن أفضل خلطات منزلية لتنظيف الفرن بسهولة؟!

كيفية إزالة الزيت عن الثياب

عندما يتعلق الأمر بإزالة البقع عن الملابس، تُعد بقع الزيت الأكثر صعوبة كونها تلتصق وتحافظ على أثرها إذا لم يتم تنظيفها بالطريقة الصحيحة. لإزالة هذا النوع من القع، عليك اللجوء فوراً إلى تطبيق الـ Baby Powder مكان بقعة الزيت.

كيفية إزالة البقع الصفراء مكان الإبط على القمصان البيضاء

أمّا بالنسبة لبقع التعرق الصفراء على القمصان البيضاء، فيُعد عصير الليمون الحل الأمثل للتخلص منها. كل ما عليك فعله هو رش العصير مكان البقع قبل غسلها.

كيفية إزالة بقع القهوة عن الملابس

هناك عدة طرق يمكنك اعتمادها لإزالة القهوة عن الملابس، ولعلّ أبرزها الخل حيث يُمكنك أن تنقعي البقعة بالخل غير المخفف وتنتظري بعض الوقت قبل غسلها بالطريقة التقليدية.

كيفية إزالة بقع المكياج عن الملابس

تختلف طريقة إزالة بقع المكياج اعتماداً للمستحضر الملتسق على الملابس؛ أهو أحمر شفاه أو كريم أساس سائل أو على شكل بودرة. لإزالة أحمر الشفاه أو الماسكارا، يُمكنك استخدام سائل الجلي المضاد للدهون. لمعرفة المزيد حول كيفية إزالة بقع المكياج، إضغطي هنا.

كيفية إزالة بقع طلاء الأظافر عن الملابس

تبحثين عن أفضل طريقة لإزالة بقع طلاء الأظافر عن الملابس؟ لا تترددي إذاً في تطبيق مثبت الشعر أولاً على البقعة، ومن ثمّ باستخدام فرشاة الأسنان، افركي جيّداً ثمّ اسغليها بالماء. يُمكنك مشاهدة هذه الحيلة بالفيديو!

طريقة إزالة الأوساخ عن الأحذية المصنوعة من القماش

لإزالة الأوساخ عن الأحذية المصنوعة من القماش، اخلطي البيكنغ صودا مع دواء منظف ثمّ استخدمي فرشاة الأسنان وافركي جيداً مكان الأوساخ.

طريقة إزالة الأوساخ عن الأحذية الجلدية

عندما يتعلق الأمر بالأحذية الجلدية، كل ما عليك القيام به لإزالة الأوساخ هو مزج ملعقة صغيرة من البيكنغ صودا مع كمية صغيرة من الصابون السائل والقليل من المياه الدافئة. إغمسي فرشاة الأسنان بالخليط وافركي به البقعة ثمّ جففي الحذاء بقماش ناعم.

طريقة تنظيف السنيكرز الأبيض

إذا كنت تريدين تنظيف البقع عن السنيكرز الأبيض، فننصحك بغمس فرشاة الأسنان بالشامبو والمياه الدافئة ثمّ استخدامها لفرك البقع بلطف.

كيفية تنظيف الأحذية اللامعة

أمّا بالنسبة للأحذية اللامعة، فكل ما عليك القيام به لإزالة البقع هو وضع القليل من الفازلين على قطعة من القماش واستخدامها لفرك البقع وإزالتها.

كيفية تنظيف الأحذية المخملية

وأخيراً، لإزالة الأوساخ عن الأحذية المخملية، إغمسي فرشاة الأسنان بالصابون والمياه الدافئة ثمّ افركي البقع بلطف حتى يختفي أثرها وجففيها بقطعة قماش ناعم ونظيف.

والآن، إليك كيف تزيلين الدهون العالقة على سراميك المطبخ!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟