جوانا.القاعي جوانا.القاعي 30-08-2018

الرشاقة والجسم النحيل حلم يراود كلّ امرأة على الإطلاق وقد تقضي حياتها كلّها محاولة تحقيقه! وعندما نتحدث عن الرشاقة وإنقاص الوزن، ستتبادر الى ذهنك مباشرة الحميات الغذائية على أنواعها وممارسة الرياضة والإمتناع عن تناول بعض الأطعمة والإقلاع عن تناول الطعام في الليل بشكل خاص! لكن ماذا لو قلنا لك أنّ الطعام الليلي سيجعلك تخسرين الوزن؟

ias

ليس أي طعام عزيزتي بل هذا الطعام بشكل خاص سيحرق لك الدهون اذا تناولته مباشرة قبل النوم، لأنه يسرّع عملية الأيض وحرق الدهون. تناولي المكسّرات واللوز بشكل خاص! لماذا؟

تناول هذا الطعام قبل النوم لحرق الدهون
تناول هذا الطعام قبل النوم لحرق الدهون

بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من المغنيسيوم يساعد اللوز على النوم بشكل أفضل وعلى الإسترخاء وهو حتمًا ما تحتاجينه بعد يوم متعب وشاق.

لكنّ فوائده لا تقتصر عند هذا الحد بل يساعد اللوز على حرق الدهون أثناء النوم ويحسّن مستوى الكوليسترول الجيد في الدم فضلًا عن أنه غني بفيتامينات ب وبالزنك مما يساعد في السيطرة على الشهيّة وتخفيف الرغبة بتناول السكريات في اليوم التالي. دون أن ننسى طبعًا أنه لا يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية!

لذا لا بأس في تناول حفنة صغيرة من اللوز قبل الخلود الى النوم عوضًا عن الأطعمة الدسمة الأخرى والإستفادة من فوائده الكثيرة!

إقرأي أيضًا: أضيفي ملعقة من هذا المكون الى قهوتك واخسري دهون البطن بأسبوع واحد!

الصحة الغذاء والرشاقة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على