إكتشفي أغرب أنواع الحميات الغذائيّة!

إكتشفي أغرب أنواع الحميات الغذائيّة!

تنوّعت الحميات الغذائيّة وإختلفت الأسس التي تستند إليها؛ فمنها ما تعطي نتائج فعّالة في وقت قصير، ومنها ما تبيّن أنّها لا تمتّ للفاعليّة بصلة! ولكن من جملة هذه الحميات ما استوقفنا وادهشنا بغرابته وطرقه غير المعهودة، فتعرّفي على أغرب أنواع هذه الحميات الغذائيّة:

حمية ملمّع الشفاه: نعم، ملّمع الشفاه! إذ ابتكرت إحدى الشركات ملمّع شفاه تزعم أنّه يحتوي على مواد تخفّف الشهيّة، كما تسرّع عمليّة حرق الدهون وتعزّز منسوب الطاقة في الجسم. ومن مكوّنات هذا الملّمع مادّة تدعى SuperCitrimax، وهي مستخلص نباتيّ يحدّ من نوبات الشعور بالجوع ومن تحويل الكربوهيدرات إلى دهون.

للمزيد: 7 أنواع رجيم صحية لخسارة الوزن بسرعة!

حمية النظارات الشمسية: هل لاحظتِ يوماً أنّ معظم سلسلات المطاعم للوجبات السريعة تعتمد اللونين الأصفر والأحمر في ديكوراتها وقوائم الطعام الخاصّة بها؟ كلّ ذلك لأنّ هذين اللونين يحفّزان الشهيّة. وفي حين أنّ يعض الدراسات تظهر أنّ اللون الأزرق في المقابل يعمل على كبح الشهيّة، ترتكز هذه الحمية على ارتداء نظارات شمسيّة تمّ إبتكارها لرؤية الأشياء باللون الأزرق وخصوصاً الأطعمة، ما يخفّف الرغبة في الأكل.

حمية النوم: كما يدلّ اسمها، ترتكز هذه الطريقة على النوم حسب نظريّة: "إن لم تكوني واعية، لن تأكلي!"، إذ تعمدين إلى النوم لفترات طويلة ومتواصلة لمدّة أسبوع أو أكثر. وفي تبرير آخر لهذه الحمية الغريبة، يتذرّع معتمدوها أنّ النوم يتحكّم بمستويات بعض الهرمونات التي تسيطر على الشهيّة.

حمية الكوكيز: تعتمد هذه الحمية على تناول وجبة واحدة خلال النهار، مؤلفة من 6 أونصات من الدجاج أو الحبش أو السمك. وكلّما شعرتِ بالجوع، كافئي نفسكِ بالكميّة التي تريدينها من بسكويت الكوكيز اللذيذة التي قام بإبتكار تركيبتها الدكتور Sanford Siegal والتي تعمل على كبح الجوع. تجدر الإشارة إلى أنّه عليكِ تناول 6 بسكويتات على الأقلّ يومياً، فمن قد يرفض ذلك؟

للمزيد: طرق سهلة للقيام بحمية صحيّة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟