5 تمارين لزيادة الطول بعد البلوغ

تمارين زيادة الطول بعد البلوغ

ما كل النساء موفقات بقامة ممشوقة وهيفاء، وكثيرات منهن قصيرات القامة ويلجأن بشكل ميؤوس إلى آلاف التركيبات الدوائية التي تزعم فعاليتها في زيادة الطول بضع سنتمترات. ولهؤلاء تقول "عائلتي": لقد آن الاوان للتخلي عن هذه الخيارات غير الآمنة وتجربة تمارين زيادة الطول بعد البلوغ التي نضعها بين ايديكن في ما يلي، فتابعننا!

ما كل النساء موفقات بقامة ممشوقة وهيفاء، وكثيرات منهن قصيرات القامة ويلجأن بشكل ميؤوس إلى آلاف التركيبات الدوائية التي تزعم فعاليتها في زيادة الطول بضع سنتمترات...

قبل ان نتطرق الى تمارين زيادة الطول التي وعدنا بها في مقدمة هذا المقال، من الضروري لفت النظر الى العوامل المختلفة التي تؤثر في طول القامة ونعني بها:

  • الجينات الوراثية
  • الغذاء
  • نمط النوم
  • النشاط الجسدي
  • الصحة العامة

لقد آن الاوان للتخلي عن هذه الخيارات غير الآمنة وتجربة تمارين زيادة الطول بعد البلوغ!

عسى بإدراككن لهذه العوامل تزدن ثقة بوجود طرق طبيعية لزيادة الطول بعد البلوغ، كالغذاء المتوازن، ووضعيات المشي والجلوس الصحيحة، ونمط النوم السليم، ونمط العيش الصحي بعيداً عن العادات السيئة التي تؤثر في النمو، واخيراً وليس آخراً، التمارين المنتظمة التالية:

السباحة

يمكن لممارسة رياضة السباحة ان تساعد في زيادة طول القامة بعد سن البلوغ. وعليه، تنصح "عائلتي" بممارستها ما بين 20 و30 دقيقة بمعدل مرتين في الاسبوع.

القفز بالحبل

صدقن يمكن لهذا التمرين البسيط ان يساهم في زيادة طول القامة، المهم المواظبة على ممارسته بشكل يومي وباستخدام الساقين معاً بمعدل 300 مرة.

تمرين الدوران الذاتي

يمكن لهذا التمرين ان يصحح انحناءات العامود الفقري، مسهماً بذلك في زيادة طول القامة بعض الشيء. ولتطبيقه، يجدر الاستلقاء على الظهر مع فرد الذراعين فوق الرأس، ثم شدّ الذراعين بقوة فوق الكتف مع محاولة رفع الجزع والرأس بالتوزاي معهما.

تمرين ركلة الساق

يقتصر هذا التمرين المفيد لزيادة الطول على رفع الساق عن الارض قرابة الـ3 اقدام ثم محاولة ركلها عالياً على طريقة لاعبي كرة القدم.

تمرين العقلة

لتطبيق هذا التمرين، من الضروري الاستعانة بعمود افقي يتم التعلق به (بواسطة الذراعين) والثبات في وضعية مستقيمة تُمدد العامود الفقري الى الخارج لمدة تتراوح بين 15 و20 ثانية وبمعدل 5 إلى 10 مرات.

اقرأي ايضاً: طولك يفوق الـ165 سنتمترًا؟ اقرأي فورًا هذا المقال!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟