ما هي افضل تمارين البطن للحامل في الاشهر الاولى وفوائدها؟

ما هي افضل تمارين البطن للحامل في الاشهر الاولى وفوائدها؟

المواضيع

  1. هل تمارين البطن للحامل آمنة؟

  2. تمارين مفيدة للحامل في الاشهر الاولى!

  3. فوائد التمارين الرياضية للحامل!

كثيرة هي التمارين الرياضية التي تنصح المراة بممارستها خلال حملها، فما هي افضل تمارين البطن للحامل في الاشهر الاولى وما هي فوائدها؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه أفضل تمارين رياضية للحامل لا سيما في بداية حملها واهميتها.

هل تمارين البطن للحامل آمنة؟

بعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق عن اهمية ممارسة تمارين السكوات للحامل، نجيبك في هذا الشق على سؤال تطرحه غالبية الحوامل الا وهو هل من الآمن ممارسة تمارين البطن للحامل؟

في الواقع، وبحسب ما يقول الاطباء والاختصاصيين في الطب النسائي والتوليد، فانه من المهم جدا ان تمارس المراة التمارين الرياضية خلال حملها نظرا لفوائدها الصحية والنفسية الكثيرة، الا انه من المفضل ابتعادها عن ممارسة تمارين البطن والمعدة لانها قد تسبب في اجهاض الجنين. لذلك، يمكن للحامل استبدال تمارين البطن والمعدة بانواع اخرى من التمارين الرياضية التي تقوي الحوض والعضلات وتسهل بالتالي الولادة.

تمارين مفيدة للحامل في الاشهر الاولى!

  • الرقص: يعتبر الرقص من افضل انواع التمارين الرياضية للحامل في الاشهر الاولى، خصوصا انه يحسن المزاج ويبعد التوتر شرط عدم ممارسة الخطوات العنيفة ومنها القفز والانحناءات المفاجئة.
  • السباحة: اذا كنت تودين استبدال تمارين البطن للحامل في الاشهر الاولى برياضة آمنة، ينصحك الاطباء بممارسة السباحة التي تقوي العضلات وتخفف الضغط على المفاصل وتحافظ على صحة الرئتين والقلب.
  • تمارين اليوغا: اضافة الى قدرتها على طرد التوتر، فان تمارين اليوغا تساعد في الحفاظ على مرونة العضلات وليونتها شرط عدم ممارستها في المنزل لئلا تؤذي مفاصلك.
  • المشي: يندرج المشي في خانة افضل التمارين الرياضية للحامل وينصحك الاطباء بممارسته في الاشهر الاولى من الحمل وصولا الى الاشهر الاخيرة منه، نظرا لفوائده الكثيرة واهمها تسهيل الولادة الطبيعية.

فوائد التمارين الرياضية للحامل!

بعد ان كنا قد كشفنا لك في الشق الاول من هذا الموضوع عن سلبيات الرياضة العنيفة اثناء الحمل لا سيما تمارين البطن للحامل في الاشهر الاولى، نستعرض لك في ما يلي ابرز فوائد التمارين الرياضية في بداية الحمل:

  1. المساهمة في مرونة العضلات

  2. التقليل من خطر الاصابة بسكري الحمل

  3. المساعدة على النوم بشكل افضل وتحسين المزاج

  4. المساعدة في الحفاظ على وزن صحي خلال الحمل

  5. التخفيف من الم اسفل الظهر

  6. التقليل من خطر الاصابة باكتئاب الحمل والتوتر

  7. التقليل من الاصابة بالامساك والبواسير

  8. المساعدة على الولادة الطبيعية

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك ان تمارين البطن للحامل في الاشهر الاولى ليست آمنة، وقدمنا لا لائحة بالتمارين التي يمكنك ممارستها في بداية الحمل ندعوك الى الاطلاع على انواع تمارين تساعد على الولادة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟