تطبيق هاتفي يتيح لكِ ترجمة بكاء طفلكِ لمعرفة ما يحتاجه!

تطبيق هاتفي لترجمة بكاء الطفل

قبل أن يستطيع طفلكِ التعبير عمّا يجول في خاطره بواسطة الكلام ولو البسيط والمتقطّع، لا شكّ أنّكِ تجدين صعوبةً في فهم حاجاته عند البكاء، وتتمنيّن لو أنكِ تجدين من يترجم لكِ صراخه ودموعه! فهل هو جائع؟ يشعر بالتعب؟ أم أنّه يحتاج إلى تغيير حفاضته؟ كلّ هذه الأسئلة التي تجول بخاطركِ قد تستطيعين الإجابة عليها بفضل إبتكار مذهل توصّل إليه باحثون تايوانيّون!

إنّه تطبيق هاتفي يزعم بأنّه قادر بكلّ بساطة على ترجمة بكاء الطفل، وذلك من خلال التمييز ما بين مختلف أنواع البكاء الشائعة عند الرضّع، وبالتالي تحديد السبب وراءها.

كيف يعمل هذا التطبيق؟

بكل بساطة، بإمكانكِ تسجيل صوت طفلكِ عند البكاء، ليتمّ مقارنته مع داتا هائلة، عمد مطوّرو التطبيق في المستشفى الجامعي National Taiwan University Hospital على تجميعها خلال العامين المنصرمين. هذه الداتا تشمل 200 ألف مثال للبكاء تمّ تسجيلها لدى 100 طفل حديث الولادة أو رضيع.

بإختصار، يقوم التطبيق بتمييز نوع بكاء طفلكِ من بين 4 أنماط عامّة، وذلك في فترة تقارب الـ15 ثانية ليأتي التحليل لسبب البكاء بأنّه إمّا الجوع، النعاس، الألم، أو الحاجة لتغيير الحفاضة.

وتشير التجارب إلى أنّ دقّة هذا التطبيق وصلت إلى نسبة الـ92% لدى الأطفال الحديثي الولادة، أي دون عمر الأسبوعين، ولكن هذه الدقّة تتراجع مع تقدّم الطفل في العمر، لتصل إلى نسبة 77% لدى الأطفال في عمر الـ4 أشهر.

التطبيق يحمل إسم Infant Cries Translator ويمكن إيجاده على الـ Apple App Store لنظام الـIOS أو على Google Play لنظام الأندرويد بكلفة 2.99 دولار أميركي.

إقرئي المزيد: قاموس يُترجم بكاء الطفل



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟