تخلّصي من ألم التعضيل الناجم عن الرياضة طبيعياً!

حيل بسيطة تخلصكِ من ألم التعضيل بعد الرياضة!

خصوصاً إن كنتِ إنقطعتِ لفترة طويلة عن التمارين المكثفّة، لا شكّ أنّ ألم التعضيل هو الأكثر إزعاجاً بعد ممارسة الرياضة! ولكن، لا داعي لملازمة المنزل للإستراحة والتخلّص من التشنّج الذي يزول طبيعياً بعد 3 أيّام تقريباً، إذ بإمكانكِ التخلّص منه بسرعة أكبر، من خلال الإستعانة بالحيل الطبيعيّة التالية:

للمزيد: تشنج العضلات مشكلة شائعة تعاملي معها بذكاء

*الثلج: قد تظنّين ان استعمال الثلج حكر فقط على تهدئة آلام الجروح والكدمات، ولكنّه يساهم أيضاً بشكل كبير بتسكين آلام العضلات وتخفيف التشنّج. لذلك، طبّقي كيس من الثلج على مواضع الألم لمدّة 20 دقيقة وكرّري التطبيق كلّ ساعة تقريباً. إنتبهي ألّا تضعي الثلج مباشرة على البشرة وإلّا لأصبتِ بحروق.

*الحرارة: أثبتت ألتجربة أنّ الحرارة مناسبة جداً لآلام التعضيل، وربمّا حتّى أفضل من تطبيق الثلج! إستحمّي بماء ساخن ولفترة أطول نسبياً، مباشرة بعد التمارين، ولا تتردّدي من تطبيق بعض الضمادات الساخنة على موضع الألم في اليوم التالي.

*التمدّد: لا تفوّتي فوائد تمارين التمدّد في تسكين آلام التعضيل وشعوركِ بالخفّة والإنتعاش، لذلك، مارسيها بوترة خفيفة على العضلات التي تؤلمكِ بشكل أكبر.

*السير على الأقدام: قد تظنّنين أنّ الحركة في وقت كهذا ليست ملائمة على الإطلاق، ولكن ستفاجئين أنّ المشي مثلاً على العكس مفيد جداً، فهو يساعد على تحريك الدورة الدمويّة ويمدّ العضلات بالمزيد من الأوكسجين كما يرخيها.

للمزيد: 5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم العضلات



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!