إكتشفي شخصية طفلك من خلال الشهر الذي ولد فيه!

تحليل شخصية الطفل من خلال الشهر الذي ولد فيه

طفلكِ لا زال رضيعاً ولكنكِ تشعرين أنّه يمتلك شخصيته الخاصّة وطباعه المميزة؟ بعد أن أطلعناكِ على دلالة ساعة الولادة في هذا الخصوص، حان الوقت لتحليل شخصية صغيركِ من خلال الشهر الذي وُلد فيه!

  • يناير: يبدو وأنّ رضيعك قلّما يرغب بالنوم حتّى لا يفوته أي من الأمور التي تجري من حوله، فهو دائماً متيقظ، كما أنّه فضولي للغاية! لا يخشى من التعبير عن ذاته بالصراخ والبكاء العالي، فهو منذ نعومة أظافره يمتلك شخصية قويّة!
  • فبراير: أوّلاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ طفلكِ يعتبر محظوظاً للغاية كونه مولود في هذا الشهر، الذي يقال أنّه يجلب الحظ لمواليده! صغيركِ حنون وعاطفي، فهو يعشق التقرب منكِ والنوم في حضنكِ، حتّى وأنّ الأمر قد يزيد عن حدّه أحياناً ويزعجك كونه يرفض أن تنزليه عن ذراعيكِ.
  • مارس: طفلكِ شقي للغاية، ومنذ أشهره الأولى بدأ يفاجئكِ بتصرفاته. ولكنّه في المقابل ذكي بشكل لافت وظاهر، فهو يتعلّم بسرعة كبيرة. قد تجدين صعوبة في حثّه على التركيز بسبب رغبته الدائمة في إكتشاف ما يجري من حوله!
  • أبريل: صدّقي أم لا، يتمتّع طفلكِ منذ الآن بشخصية مستقلّة وقوية، فهو يعرف كيفية تدبير أموره حسب قدراته الجسدية والذهنية في كلّ مرحلة عمرية، ويحرص على تعلّم أمور جديدة من تلقاء نفسه يوماً بعد يوم. ولكنّه في المقابل سريع الإنفعال، وعصبي بشكل ملحوظ.
  • مايو: على غرار مولود شهر فبراير، يتميز الطفل المولود في شهر مايو بالحنان والعاطفية، فهو يظهر تعلقّه بكِ بطريقته الخاصّة، ويفضل الإسترخاء بهدوء في حضنكِ والإبتسام على اللعب والقيام بالنشاطات التحفيزية.
  • يونيو: لا يمكن لأي أمر أن يحصل في وجود طفلكِ دون أن يراقبه ويحاول إستيعابه، فهو فضولي إلى أبعد الحدود، ويحب تعلم الأمور الجديدة كلّ يوم. مشكلته الوحيدة أنّه سريع الملل وبالأخص من ألعابه!
  • يوليو: ما إن يتعلّم طفلكِ التحرّك من خلال الحبو أو المشي، لا تتوقعي منه أن يجمد في مكانه لبرهة، فهو يتمتع بشخصية مغامرة محبة للإسكتشاف، ليجد متعة كبرى في الذهاب برفقتكِ إلى أماكن جديدة ومواضع لم يرها من قبل.
  • أغسطس: منذ الأشهر الأولى، لا شكّ أنكِ لاحظتِ كم أن طفلكِ كثير الحركة، فهو يتمتّع بشخصية حيويّة، لتجدي صعوبة في ربطه وتركه في الكرسي الخاص به أو مقعد السيارة. مولود أغسطس أيضاً سريع الملل!
  • سبتمبر: يتمتع طفلكِ بشخصية حساسة للغاية، فهو يتفاعل بشكل كبير مع كلّ ما يواجه، لتجدينه سريع البكاء إن سمع أي صوت مفاجئ، ويعبّر عن فرحه وبهجته في المقابل من أبسط اللفتات الإيجابية.
  • أكتوبر: طفلكِ ودود وضحوك، إذ يدخل قلب كلّ من يقابله بلمح البصر من اللقاء الأول. نادراً ما يبكي إن أقدم الغرباء على حمله، ويجيد التفاعل من خلال تعابير الوجه وإصدار الأصوات مع الجميع!
  • نوفمبر: يتمتّع طفلكِ بقدرة إبداعية لافتة، فتجدين يستخدمه أغراضه وألعابه بشكل لم يخطر ببالكِ! يستطيع إلهاء وتسلية نفسه بنفسه، فلا يمانع البقاء بمفرده لوقت طويل إن كان بحوذته غرض بسيط يستطيع التركيز عليه وتحفيز مخيلته من خلاله!
  • ديسمبر: رغم كونه لا يزال في سنته الأولى، من الواضح أن طفلكِ متمرّد بطباعه، ويعشق الحرية؛ فيرفض الجلوس في مواضع ستدعي تثبيه ككرسي السيارة أو كرسي الأكل، ويظهر إنزعاجه من الأماكن المغلقة!

فمن قال أنّه عليكِ الإنتظار حتّى يتخطى طفلكِ سنته الأولى لإكتشاف شخصيته؟ شاركي هذا التحليل مع صديقاتك من أمهات كي يكشتفن بدورهنّ أبرز معالم شخصيات أطفالهن!

إقرئي المزيد: في أي يوم من الأسبوع وُلد طفلك؟ الإجابة تكشف الكثير عن شخصيته!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟