هل يستطيع طفلك أن يجد السمكة في هذه الصورة؟

تحدي ايجاد السمكة في الصورة في أقل من 10 ثواني

فنان هنغاري يشغل عالم الإنترت من فترة إلى أخرى ويحدث ضجّة برسماته، ليس لقيمتها الفنية، بل لما تحمله من أحجيات صعبة تحيّر كل من ينظر إليها. إنه Gergely Dudás، والذي يطلق على نفسه لقب Dudolf على مواقع التواصل الإجتماعي.

فبعد الإقبال اللافت على أحجياته السابقة وأبرزها أحجية البومة التي لُقبت بالأحجية الأصعب في العالم، وها هو دودولف يصدر أحجية جديدة قد تبدو بسيطة في المظهر، إلاّ أنّ صعوبتها لا يستهان بها في المضمون! فكلّ ما عليكِ فعله هو النظر إلى الصورة التالية التي قام بنشرها على صفحته على فايسبوك، ومحاولة إيجاد السمكة الوحيدة الموجودة فيها!

تأمّلي الصورة التالية جيّداً وحاولي رصد السمكة، ونتحداكِ أن تستطيعي إيجادها في 10 ثوانٍ:

تحدي ايجاد السمكة في الصورة في أقل من 10 ثواني

Facebook / Dudolf

هل إستطعتِ إيجاد السمكة؟ هنيئاً لكِ، فأنتِ تتمتعين بدقّة ملاحظة لافتة ومميزة، خصوصاً إن نجحت في رصدها خلال الثواني الـ10 الأولى. ففي حال لم تتخطي هذا الوقت، تعدّ نسبة انتباهكِ ودقّة ملاحظتكِ حسب الإحصاءات أفضل من 30% من الأفراد حول العالم!

أمّا إن لم تنجحي في إيجاد السمكة، فلا تقلقي، إذ إنّ حالكِ حال الأكثرية التي وقفت محتارةً أمام هذه الأحجية! وكي لا تشعري بالمزيد من الحيرة والفضول، جئناكِ بحل هذا التحدّي في الصورة التالية:

حل تحدي ايجاد السمكة في الصورة في أقل من 10 ثواني

لا شكّ بأنكِ تتساءلين الآن كيف لم تلاحظي السمكة في حين كانت أمام نصب عينيكِ!

إن نجحتِ في تحدّينا هذا، أخبربنا بنتيجتكِ والوقت الذي استغرقته منكِ هذه الأحجية في خانة التعليقات، كما شاركي التحدي مع صديقاتكِ! ولا تنسي أن تطلبي من طفلك أن يجد السمكة فها التمرين الذهني مهم جداً للأطفال، وكلما بدأت معه بحل هذا النوع من التمارين في الصغر كلما أصبح شديد الملاحظة وحاد الذكاء! إن لم يستطع أن يجدها ساعدية على تحديد بقعة تواجدها!

إقرئي المزيد: نتحداك أن تحلّي هذه الأحجية البسيطة التي حيرت رواد الإنترنت!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!