هل يؤثر الفلفل الحار على الجنين أو الحامل؟

تأثير الفلفل الحار للحامل

يعلم معظم الناس ما هي الأضرار التي يمكن أن تسبّبها الأطعمة الحارة على بشرتهم. ولكن لتناول الفلفل الحار فوائد وأضرار عديدة. ما تأثيره على الحامل والجنين؟ تابعينا في هذا النص لمعرفة ما هي فوائد وأضرار الفلفل الحار للحامل.

للمزيد: ما هي فوائد البصل للحامل؟

تتنوّع الآراء حول إمكان تناول الأطعمة الحارة خلال فترة الحمل ومن أبرزها الفلفل الحار. يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من الفيتامين C ومادة البيتا كاروتين في الجسم الذي يتحول إلى فيتامين A. فينبغي على المرأة أن تتناول أطعمة غنية بالفيتامين C وخصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل بسبب فوائده العديدة. إضافةً إلى ذلك، يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من الفيتامين B والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى أنه لا يؤثر تناول الحار على صحة الحامل أو الجنين خلال فترة الحمل أو حتى خلال الرضاعة. لكن من الصحيح أنه يدخل نسبة ضئيلة من هذا الفلفل الحار إلى مخزون الحليب لديها ولكنه لن يؤثر بأي شكل على صحة الطفل.

للمزيد: متى يمكن إستخدام الحبة السوداء للحامل؟

وفي الوقت عينه، تنصح الحامل بتجنّب الأطعمة الساخنة أو الحارة خلال طيلة فترة الحمل بسبب زيادة حرارة الجسم خلال هذه الفترة. فتناول هذه الأطعمة قد يؤدي إلى إخلال بالتوازن، الأمر الذي يمكنه أن يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة وغيرها. كذلك، يمكن للفلفل الحار أن يؤدي إلى تفاقم غثيان الحمل.

لذلك تنصح المرأة بزيارة أخصّائية التغذية فور علمها بحملها كي تكون على علم بالأطعمة التي يجب أن تتناولها بكثرة والأطعمة التي يجب أن تتجنّبها. فعلى المرأة أن تحرص على حصولها على الأطعمة التي تؤمن الفيتامينات والبروتينات كافة لنمو الجنين في شكل سليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟