الحامل لا تنسى عن عبث، بل هناك وظيفة لذلك!

هل من علاقة بين النسيان والحمل... الجواب سيصدمك

كثيرة هي الاسباب التي تربط بين الحمل والنسيان، ويمكن للمرأة ملاحظتها في يومياتها حتى بأبسط الامور في حياتها. ويعتبر النسيان من الأعراض الغريبة التي قد تصيب الحامل

  • الاجهاد والتعب: إن الحامل تتعرض لضغوطات مزدوجة في حياتها اليومية والعائلية والصحية، خاصة المرأة العاملة. فهي تجهد نفسها بشكل أكثر الامر الذي يعرضها للنسيان كثيراً. وكلما تقدّمت المرأة بالحمل كلما تعرضت للضغوط أكثر. فالنسيان يخفف عنها هذه الضغوط وهو نعمة.
  • الهرمونات: بعض هرمونات الحوامل قد تحرّك زيادة النسيان، وقد تؤثر على ذاكرة الحامل. وبعض الهرمونات تضعف في تحديد المكان والحركة فيه مع تقدّمها بأشهر الحمل الأخيرة. خاصة ان تلك الحركة قد تخف في الشهر الثامن من الحمل.
  • نقص بعض الفيتامينات: ان النقص في الفيتامينات الاساسية مثل الاوميغا على انواعها، قد يعرض الحامل لمشاكل النسيان. لذلك على المرأة التحدث مع طبيب التغذية التي يصف لها بعض الفيتامينات وينصحها بتناول طعام معين ينشط الذاكرة.
  • الرياضة علاج فعال: يمكن التخلص من بعض أعراض مشكلة النسيان عبر الرياضة التي تقوم على التركيز ابرزها اليوغا التي تحفز قدراتك على التركيز والهدوء وتخفف عنك التعب.

على الحامل ان تعرف أن النسيان هو فترة موقتة خلال فترة الحمل، ولن ترافقها طوال حياتها او تسبب لها اي مشاكل صحية خطيرة. يكفي الاستراحة يوميا وتناول بعض الفيتامينات من خلال الفواكه والخضار لتحصلي على القليل من النشاط.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟