ما هي اعراض الحمل في الشهر الثامن؟

تختلف كل مرحلة من مراحل الحمل من حيث الأعراض ونوعية الغذاء والوزن وكذلك تطور نمو الجنين. لكن ماذا عن المرحلة الأخيرة من الحمل وخصوصاً الشهر الثامن؟ ما هي الاعراض التي تشعر بها الحامل في هذه المرحلة وعلى ماذا تدل؟

اعراض الحمل في الشهر الثامن

قد تشعر الحوامل بالقلق والخوف في نهاية حملها من الاعراض التي تشعر بها، وخصوصاً إذا كان حملها الأول.إذ إنها تعيش بخوف من حدوث الولادة ولا تعرف ما إذا كانت هذه الأعراض طبيعية ولا تستدعي القلق. لكن ما هي الاعراض التي تشعر بها الحامل في شهرها الثامن والتي تكون طبيعية؟

للمزيد: ماذا عن الولادة في الشهر الثامن؟

أولاً نعلمك سيدتي بأنك ستكونين أكثر راحة من ناحية التنفس بسبب نزول رأس الجنين في الحوض الأمر الذي يجعلك أكثر راحة، لكنك ستلاحظين زيادة في عدد مرات التبول.

هذا إضافة إلى شعورك بحركة واضحة وقوية للجنين، إضافة إلى إصابتك بحالة من عسر الهضم والغازات. قد تعانين من إحتقان في الأنف، شد وتقلصات في عضلات الأرجل، وتورم وانتفاخ في اليدين والقدمين والوجه.

تشعرين في هذه الفترة بتقلصات في الرحم وألم في الظهر نتيجة ثقل الجنين، والأمر الأكثر شيوعاً هو صعوبة النوم.

للمزيد: ماذا يحدث في الشهر الثامن من الحمل؟

قد تشعرين في هذا الشهر ببعض الأعراض الإنفعالية، كقلة الصبر ورغبة في أن تمر الفترة الباقية من الحمل بسرعة، شرود في الذهن وقلّة الانتباه والنسيان.

في النهاية ننصحك أيتها الحامل بالراحة التامة وعدم إرهاق نفسك، وخصوصاً عدم رفع الأشياء الثقيلة والإنتباه إلى نوعية طعامك وشرب المياه بوفرة. وعند ملاحظتك أو شعورك بأي أعراض غير طبيعية إتصلي فوراً بطبيبك وإنتبهي دائمًا إلى حركة الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟