بهذه الطرق تحدّين من زيادة الوزن خلال الحمل...

رجيم الحوامل | الحمل، الطعام، الطبخ، التمارين، دايت، خطوات

من الطبيعي جدّاً أن تكسبي الوزن خلال فترة الحمل، هذا أمر لا مفرّ منه ولكن إن لاحظت أنّ وزنك يزيد بسرعة وبطريقة أسرع من تلك التي أخبرك عنها طبيبك فيجدر بك الاهتمام بنظامك الغذائي لإبطاء عملية الزيادة هذه، ما سيجنّبك الحميات القاسية بعد الولادة. إذاً ما الذي يجب عليك القيام به؟ إليك بعض النصائح لإبطاء زيادة الوزن أثناء الحمل:

* إن كان لا بدّ من تناول الوجبات السريعة، إختاري المأكولات التي تعدّ أقل دسماً من غيرها فمثلاً إختاري ساندويش الدجاج المشوي مع الطماطم والخس من دون إضافة المايونيز، وإن رغبت بالبطاطا لا تطلبي المقلية بل اختاري المشوية.

علامات خطيرة في الشهر التاسع... لا تتجاهليها!

*إمتنعي عن منتجات الألبان كاملة الدسم: تحتاجين إلى حوالى أربع حصص من منتجات الألبان يومياً لذلك فليقع اختيارك على المنتجات قليلة الدسم أو الخالية منها فهي كفيلة بتأمين التغذية المناسبة لك ولكن بدهون وسعرات حرارية أقل.

*حدّي من تناول المشروبات الغنية بالسكر: تحتوي المشروبات الغازية والعصائر المعلّبة على كمية كبيرة جدّاً من السكر ما سيزوّد جسمك بكمية سعرات حرارية كبيرة، لذا استبدلي هذه المشروبات بالماء.

*لا تضيفي الملح إلى الأطعمة: تتسبّب إضافة الملح إلى وجباتك باحتباس المياه في جسمك ما سيزيد من وزنك ويؤدّي إلى تورّم الجسم.

*حدّي من الوجبات الخفيفة غير الصحية: الحلويات ورقائق البطاطا التي قد ترغبين بتناولها ما بين الوجبات الرئيسية تزيد من وزنك ولا تقدّم منافع صحية، لذا إستبدليها بالفواكه الطازجة أو اللبن الزبادي قليل الدسم.

متى يجب عليك القلق حول صحة جنينك؟

*إستهلكي الدهون بإعتدال: لا تتناولي الكثير من الأطعمة الدهنية وتذكّري أنّ الزيوت، السمن، والزبدة التي تستخدمينها أثناء تحضير الطعام تعدّ من الدهون أيضاً!

*إختاري طرق صحية لطهو الطعام: إستبدلي القلي بالشواء أو السلق عند تحضير أطباقك المفضّلة فبهذه الطريقة ستحدّين من السعرات الحرارية المكتسبة.

*مارسي التمارين الرياضية باعتدال: تساهم التمارين الرياضية كالمشي والسباحة في حرق السعرات الحرارية والدهون.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟