بلدية دبي تمنع هذا النوع من الحنة وعليك الحذر منه أيضاً‎!

بلدية دبي تمنع هذا نوع مضر من الحنة

هل أنتِ محبّات التزيّن بوشم الحنّة التقليدي، وبالأخص في الأعراس والمناسبات؟ قد تظنين أنّ تطبيق هذا النوع من المواد آمن كلّياً على البشرة، كونه خارجي، ولكن ما لا تعلمينه هو أنّ أنواع باتت شائعة من الحنّة قد تسبب ضرراً كبيراً لبشرتكِ، وحتّى حروق وتشوّه!

وهنا لا نتكلّم عن الحنّة الطبيعية المستخدمة في ثقافاتنا منذ عقود وحتّى قرون، لا بل عن التركيبات الكيميائية التي باتت تستعمل في صالوانات التجميل، وحتّى تباع في الأسواق. ولعلّ هذا ما دفع بلدية دبي إلى منع "الحنّة الصينية" كليّاً، خصوصاً بعد تسجيل تسببها بأضرار خطيرة على البشرة بفعل التحسس، وتداول هذا الموضوع بكثافة على مواقع التواصل الإجتماعي.

نوعٌ آخر مضرّ من الحنّة ممنوع في دبي هو "الحنّة السوداء" المركبة كيميائياً، والتي أشارت دراسات أميركية إلى أنّها تسبب تحسساً شديداً في البشرة بسبب إحتوائها على مادّة paraphenylenediamin أو PPD.

فكيف تتأكدين من أنّ الحنة المستعملة آمنة؟

إن كنتِ تخضعين لوشم الحنة في إحدى صالونات التجميل، لا تخجلي من الإستفسار عن تركيبة الحنّة المستعملة، وما ان كانت طبيعية أو مطابقة للمواصفات العالمية، كما ارفضي الخضوع للحنة الصينية أو السوداء. انطلاقاً من هذه النقطة، تفادي الأماكن التي تعرض وشوماً رخيصة الأسعار بشكل يدفع للشكّ، أو المحال التي لا تخضع لرقابة وزارة الصحة أو السلطات المختصّة.

أمّا إن قمتِ بشراء المستحضر بنفسكِ، فقومي بالقراءة جيّداً على العبوة للتأكّد من أنّه مكوّن من الحنّة الطبييعة، ولم يتمّ إضافة أي مواد كيميائية أخرى مضرّة.

وتبقى الطريقة الأمثل هي شراء الحنّة المطحونة وتحضير الوشم بنفسكِ، للتنعم بمظهرها الجذاب وفوائدها على البشرة دون أي مخاطرة!

إقرئي المزيد: ما هي أضرار الحناء للحامل؟



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟