ايهما افضل الدراجة الثابتة ام جهاز المشي؟

ايهما افضل الدراجة الثابتة ام جهاز المشي

المواضيع

  1. العجلة الثابتة ام الة المشي؟

  2. التدرب على الركض لمسافة 5 كيلومترات او غيرها

تتساءلين ايهما افضل الدراجة الثابتة ام جهاز المشي تعرفي معنا على خصائص كل من الجهازين لتختاري الانسب لك حسب النظام الرياضي الذي تتبعينه!

قدمنا لك أفضل تمارين رياضية في البيت! في ما سبق وان كنت تبحثين عن شراء اجهزة فهذا المقال سيكون مناسبا لك.هل انت محتارة بين الدراجة الثابتة وجهاز المشي؟ ما الخيار الصحي لك؟ تعرفي معنا على العوامل التي يجب دراستها لانتقاء الخيار الأنسب من اجل تمارين سليمة لا تتاتى عنها أي أنواع الأذى الرياضي.

العجلة الثابتة ام الة المشي؟

بامكانك ان تمارسي تمارين هوائية مجدية من خلال استعمال الة المشي وعبر تحديد اهداف رشاقتك ستكتشفين ما ان كان عليك ان تختاري الة العجلة الثابتة او جهاز المشي او غيرها من الات ممارسة الرياضة. توفر العجلة الثابتة خصائص تتفوق من خلالها على أجهزة المشي فمثلا:

  • ان استخدامك العجلة الثابتة متعب بشكل اقل على الركبة والوركين والظهر مقارنة بجهاز المشي الا ان المشي على جهاز المشي يتطلب مجهودا مساويا لمدى استخدام العجلة الثابتة.
  • بعكس الة جهاز المشي جهزت بعض أجهزة العجلة الثابتة بمقابض او أعمدة خاصة بالجزء الأعلى من الجسم تكون قابلة للتحرك تشبه اقطاب التزلج ما يسمح بتمرين الذراعين والساقين في ان.
  • ان أكثرية الات العجلة الثابتة تسمح التبديل بالاتجاه الخلفي ما يتيح المجال لتدريب عضلات الربلة واوتار الركبتين بشكل اكبر من التبديل الامامي. ومن المفترض الا تسبب الة العجلة الثابتة باي الام في الركبتين ان تم استخدامعا بالشكل الصحيح. ورغم هذا فقد تعانين من الام الركبتين ام كان هناك مشكلة فيها على غرار التهاب المفاصل التنكسية. ففي حال وجود إصابات الركبة من المستحسن ان تختاري الة العجلة الثابتة مع التكلم الى طبيب حيال التمرين المناسب لك ان كنت مصابة او تراودك مخاوف صحية.

التدرب على الركض لمسافة 5 كيلومترات او غيرها

يصبح مسار الركض افضل وسيلة تسنح لك التاهل لاحداث الجري ولكن حتى ولو ان الجري نشاط الرياضة الهوائية الأساسي يبقى التدريب المتبادل بجهاز العجلة الثابتة او غيرها من الالت ممارسة الرياضة مساعدا في الحفاظ على اللياقة مع تجنب وقوع أي إصابات بسبب الإرهاق. وان تم استخدام الدراجة الهوائية يجب المحافظة على وضعية صحية للجسم على الدوام بهدف المساعدة على ضمان تدريب فعال مع جعل الكتفين للخلف والراس للاعلى وعضلات البطن مشدودة والنظر الى الامام بدل اسفل القدمين. تجنبي الاتكاء على المقابض ودعي الجزء السفلي من جسمك يرتكز عليه وزنك.

وأخيرا اجبناك على سؤالك ايهما افضل الدراجة الثابتة ام جهاز المشي ونامل ان تتخذي الخيار الصحي لنظام الرياضي مع الحفاظ على صحتك وتفادي الإصابات والان تابعينا للمزيد اهم مستلزمات الرياضة من امازون!