ايها الاب انتبه لمزاجك، فهو يؤثر على نموّ أطفالك!

ايها الاب انتبه لمزاجك، فهو يؤثر على نموّ أطفالك!

الأهل هم أوّل المعلّمين لأطفالهم لذلك يلعبون دوراً بالغ الأهمية في تكوين شخصياتهم وفي نموّهم الذهني والجسدي أيضاً. فسواء أتواجدوا معهم كلّ الأوقات في المنزل أو افترقوا عنهم قليلا للذهاب الى العمل، فإن التفاعل بين الأهل لا سيما الأب والأطفال يؤثر على صحتهم النفسية.

وتماماً كما سبق وكشفنا لك لائحة بالتصرفات التي يقوم بها الزوج عندما يصبح أباً؛ نكشف لك في ما يلي ما توصلت اليه دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة ميشيغان الاميركية، حيتال تأثير مزاج الأب على نموّ أطفاله.

وفي التفاصيل، أكد علماء من جامعة ميشيغان الاميركية أنّ مزاج الأب يؤثّر مباشرةً على نموّ أطفاله، فرغم الاجواء الايجابية التي تخلقها الأم لأطفالها في المنزل، إلا أن مزاج الأب السيء ينعكس على أطفاله ويعيق نموّهم الذهني السليم.

بعد اجرائهم دراسة على أكثر ما يزيد عن 10 آلاف عائلة من مختلف الولايات الاميركية، تبيّن أنّ "مزاج الاب السيء ومعاناته من الاجهاد والارهاق والتوتر لاسباب مختلفة، يؤثّر على نموّ الطفل المعرفي والاجتماعي واللفظي في عمر السنتين الى 3 سنوات".

لذا، انتبه ايها الاب لمزاجك وتحلّى بالروح الايجابية عند عودتك الى المنزل وتفاعلك مع أطفالك! وفي هذا السياق، ندعوك الى الاطلاع على ابراج الرجال الذين يشكلون أفضل آباء في المستقبل.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!