اين تقع جورجيا وما أهم خصائصها السياحية؟

اين تقع جورجيا

لم تلقب بـ"لؤلؤة القوقاز" هدراً، فعندما ستعرفين اين تقع جورجيا المعروفة بأنها إحدى افضل الوجهات السياحية، ستفهمين نيلها هذا اللقب وسترغبين حتماً بزيارتها. سنعرّفك اليوم إلى جورجيا، موقعها الجغرافي وأبرز معالمها السياحية.

اين تقع جورجيا جغرافيا؟

تقع جورجيا التي عاصمتها تبيليسي في أوروبا الشرقية على ساحل البحر الأسود، وتحديداً في وسط منطقة القوقاز. تحدها روسيا جنوبا، أما شمالا فتركيا وأرمينيا، وإلى الشرق اذربيجان. يبلغ عدد سكان جورجيا حوالي 4,385,000 نسمة، وتمتد مساحتها على 69.700 كم2.

ما هي أهم معالمها السياحية؟

  • بحيرة ريتسا: تقع هذه البحيرة في مدينة ابخازيا شمالي جورجيا، وتعد من أهم المحميات الطبيعية في البلاد كونها أعمق بحيرة في الجمهورية الجورجية ويصل عمقها الى 117 متر. ننصحك بزيارة بحيرة ريتسا في فصل الصيف لأن الأجواء تكون منعشة وكي تتمكني وعائلتك من التمتع بجولات على قواربها.
  • حديقة بولفارد الشهيرة فى باتومي: باتومي هي من اجمل المدن الساحلية الجورجية، تطل على البحر الأسود، أما عن حديقة بولفارد فتمتد على طول شاطىء البحر، وهي محاطة بالحدائق وأشجار النخيل. رائعة للتنزه والقيام بالتمارين الرياضية ومشاهدة المناظر الطبيعية الفاتنة.
  • قلعة ناريكالا: هي من اهم المواقع الأثرية في جورجيا. تقع قلعة أو حصن ناريكالا على تلة تطل على نهر متكافري. أهميتها هي أنها شيدت في القرن الرابع الميلادي بهدف حماية المدينة من اي هجوم من الأعداء، واستطاعت الوقوف صامدة بوجه زلزال مدمر وقع عام 1827 هدم جزءاً منها الا ان الجدران والاسوار التي تحيط بها لا تظلّ صامدة.
  • منتجع غودوري: إذا زرت هذا المنتع برفقة عائلتك فستتمتعين بألفي متر من الوديان المنخفضة كي تمارسي عليها رياضة التزلج. تطور هذا المنتجع مع مرور السنوات حتى بات المتزلجون يقصدونه بدل التوجه إلى جبال الألب حيث الزحمة وغلاء الأسعار.

لا بدّ من أنك تفكرين بترتيب شنطة السفر والتوجّه مع عائلتك إلى جورجيا! نوافقك الرأي كما أننا بانتظار تقييمك سيدتي بعد زيارتها.