اكتشفي اين تخزن الحيوانات المنوية في جسم الرجل وكم يوم تبقى فيه!

اكتشفي اين تخزن الحيوانات المنوية في جسم الرجل وكم يوم تبقى فيه!

المواضيع

  1. اين تخزن الحيوانات المنوية في الجسم؟

  2. مراحل تصنيع الحيوانات المنوية!

تتساءلين اين تخزن الحيوانات المنوية في جسم الرجل وترغبين في معرفة ما هي مراحل تصنيعها داخل جسمه وهل من طرق لتحسين نوعية الحيوانات المنوية وتعزيز الخصوبة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه مكان تخزين الحيوانات المنوية.

دائما ما تبحث المراة عن طرق لتحسين نوعية الحيوانات المنوية وسرعتها عند زوجها وذلك لتعزيز الخصوبة وزيادة فرص الحمل، وغالبا ما يهمل الرجل والمراة منحى آخر خاص بالحيوانات المنوية وهو كيفية تصنيعها ومكان تخزينها. فاين تخزن الحيوانات المنوية في الجسم اذا؟

اين تخزن الحيوانات المنوية في الجسم؟

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عدد الحيوانات المنوية اللازمة للانجاب، نجيبك في ما يلي على سؤال اين تخزن الحيوانات المنوية في الجسم؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان الحيوانات المنوية تخزن بما يعرف بالبربخ والذي يطلق عليه ايضا تسمية مستودع الحيوانات المنوية.

والبربخ هو انبوب طويل ورقيق، شديد التعرج والالتواء، يقع بين الجانب الخلفي لكلتي الخصيتين وبداية القناة الناقلة للمني، وتخزن الحيوانات المنوية فيه الى حين انتقالها الى قناة القذف.

تجدر الاشارة الى ان البربخ يقسم الى 3 اجزاء هي:

  • رأس البربخ: هنا تستكمل الحيوانات المنوية نموها ونضجها وتبقى فيه ما يقارب الاسبوع
  • جسم البربخ: وهو الجزء الثاني من البربخ يلي الرأس وينزل على طول الحافة الخلفية للخصية
  • ذيل البربخ: وهو اضيق جزء في البربخ والذي تخزن فيه الحيوانات المنوية الى حين قذفها

تجدر الاشارة الى ان الحيوانات المنوية تفرغ من ذيل البربخ بعد 3 الى 4 مرات من القذف خلال 12 ساعة، وتحتاج الى يومين لتعود وتتخزن في ذيل البربخ.

مراحل تصنيع الحيوانات المنوية!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه اين تخزن الحيوانات المنوية في الجسم واجبناك سابقا على سؤال كم ساعة تعيش النطفة الذكرية، نستعرض لك في ما يلي مراحل تصنيع الحيوانات المنوية.

في الواقع، تصنع الحيوانات المنوية في الخصية وتحديدا في الانابيب المجهرية الصغيرة التي تعرف ايضا بالانابيب المنوية. وتتكون الخصية من 3 انواع من الخلايا هي:

  1. الخلايا الجرثومية وهي الخلايا المسؤولة عن انتاج الحيوانات المنوية

  2. خلايا سيرتولي وهي الخلايا المسؤولة عن افراز الحيوانات المنوية غير الناضجة وتعزيز نموها وتطورها

  3. خلايا ليدج وهي الخلايا المسؤولة عن افراز هرمون الذكورة التستوسترون المسؤول عن تصنيع الحيوانات المنوية

تجدر الاشارة الى ان الحيوانات المنوية تحتاج الى 72 يوما ليكتمل تصنيعها والى 3 درجات مئوية اقل من درجة حرارة الجسم، وبعد تصنيعها تنتقل الى البربخ الذي يخزنها استعدادا لاطلاقها عند القذف.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع اين تخزن الحيوانات المنوية في الجسم ومراحل تصنيعها، ندعوك الى الاطلاع على الاجابة على سؤال كم ساعة يعيش الحيوان المنوى الذكري داخل الرحم؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!