ما هي اهم وجهات السياحة في اليونان؟

اهم وجهات السياحة في اليونان

الصيف يعد الوقت الأمثل للمغامرات ولإقامة مشاريع عائلية رائعة للاستمتاع بأجمل الأوقات، وإذا كنت تودين الذهاب الى بلدٍ آخر والتعرف الى آثاره ومناطقه الجميلة والخلابة فاليونان هي أفضل وجهة تختارينها لقضاء أجمل الأوقات والذكريات، لكن إذا كنت تتساءلين عن اهم وجهات السياحة في اليونان أكملي قراءة هذا المقال لتتعرفي عليها.

1- ليندوس \(Lindos\)

اهم وجهات السياحة في اليونان

إنها قرية من القرون الوسطى في جزيرة رودس التي تتكون من سلسلة من الشوارع المرصوفة بالحصى وسط المنازل البيضاء، يحيث تقع المدينة فوق الأكروبوليس في ليندوس، من دون أن ننسى الإطلالات الخلابة على المرافئ والسواحل المحيطة بها، أما شاطئي Lindos و Saint Pauls يقعان على بعد مسافة قصيرة من وسط المدينة، وهذا شيء مميز جداً.

2- وادي ساماريا \(Samaria Gorge\)

اهم وجهات السياحة في اليونان

وادي ساماريّا يبلغ طوله 16 كم في جنوب غرب جزيرة كريت. يعد المشي في هذا الوادي أمراً أساسياً وتقليدياً عند زيارة جزيرة كريت، وأكثر من ربع مليون سائح يفعلون ذلك كل عام. يستغرق المشي من 4 إلى 7 ساعات، يمر هذا الوادي عبر غابات أشجار السرو والصنوبر القديمة، ثم يقطع بين المنحدرات العمودية عبر الجبال ليخرج في أجيا روميلي على البحر الليبي.

3- مسرح دلفي \(Delphi theatre\)

اهم وجهات السياحة في اليونان

تم بناء مسرح دلفي القديم على تل لإعطاء المشاهدين إطلالة على الحرم بأكمله والمناظر الطبيعية الخلابة في الأسفل. وقد تم بناؤه في الأصل في الطابق الرابع ويمكنه استيعاب 5000 متفرج، وفي العصور القديمة كان دلفي أهم موقع في الديانة اليونانية القديمة وموطن الحرم وأوراكل أبولو أما اليوم يعد أحد أهم مناطق الجذب السياحي في اليونان.

4- ميتيورا \(Meteora\)

اهم وجهات السياحة في اليونان

Meteora كلمة يونانية وتعني معلقة في الهواء، وتصف هذه العبارة بشكل واضح التلة المذهلة التي ترتفع أكثر من366 متراً في الهواء المطل على قريتي Kalambaka و Kastraki في شمال البر الرئيسي في اليونان.

5- ميكونوس \(Mykonos\)

اهم وجهات السياحة في اليونان

تشتهر ميكونوس كوجهة عالمية بين الجزر اليونانية ومعترف بها على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في اليونان. مدينة ميكونوس هي مدينة سيكلاديك الخلابة تتميّز بشاورعها التي تم بناؤها كمتاهة من الشوارع الصغيرة وممرات ومنازل بيضاء وإضافةً الى ذلك فهي تشتهر أيضًا بشواطئها الرملية والحياة الليلية المتنوعة.

6- سانتوريني \(Santorini\)

اهم وجهات السياحة في اليونان

جزيرة سانتوريني جزيرة بركانية وهي من مجموعة الجزر اليونانية، وتشتهر بمناظرها المذهلة كمنظر غروب الشمس، المنازل المطلية باللون الأبيض والبركان النشط الخاص بها. عاصمة سانتوريني المعروفة باسم فيرا، هي عبارة عن هندسة فينيسية وسيكلاديكية، وتزدهر شوارعها المرصوفة بالحصى البيضاء بالمحلات التجارية، الفنادق والمقاهي، وترتفع على حافة المنحدرات العالية التي يبلغ ارتفاعها 400 متر.

7- أثينا \(Athens\)

اهم وجهات السياحة في اليونان

هذه المدينة التي يبلغ عمرها أكثر من 3000 عام ، معروفة بأنها مهد الحضارة الغربية ومهد الديمقراطية. تقدم المدينة مزيجا من الميزات التاريخية والحديثة، وتشتهر بآثارها الأثرية مثل الأكروبوليس الشهير، البارثينون، الأجورا القديمة ومسرح ديونيسوس وغيرها من الآثار القديمة. وإضافةً الى ذلك تعد أثينا مدينة صاخبة ومركزًا مهمًا للأعمال والثقافة والحياة الليلية.

سارعي واحجزي سفرتك السياحية ولا تتاخري بترتيب شنطة السفر كي لا تنسي أياً من الامور الاساسية لكن انتبهي بأن لا تأخذي هذه الامور التي لا يسمح الك امن المطار بحملها على متن الطائرة.

إقرأي أيضاً: هذه الصور المذهلة بعدسة السواح في السعودية ستعرفك على أماكن جديدة وساحرة!