هذه هي الأمور المفاجئة التي لا يسمح لكِ أمن المطار بحملها على متن الطائرة!

أمور مفاجئة لا يسمح بها أمن المطار على متن الطائرة

كثيرةٌ هي القواعد والقوانين التي يتبعها طاقم العمل على متن الطائرة وفي المطار على السواء، وذلك حرصاً على سلامة المسافرين وسلاسة رحلتهم، ولكنكِ ستفاجئين على الأرجح بقواعد غريبة نسبياً يفرضها جهاز أمن المطار فيما يتعلّق بالاغراض التي تحملينها معكِ قبل الإنطلاق إلى وجهتكِ. فإكتشفي أبرزها معنا، وأبقيها في ذهنكِ كجزء من الأمور التي لا يجب ان تقومي بها على متن الطائرة!

كرات الماء الزجاجية:

أمور مفاجئة لا يسمح بها أمن المطار على متن الطائرة

facebook

تلجأ شريحة كبيرة من المسافرين إلى جمع هذا النوع من أكسسوارات الزينة كتذكار من كلّ بلد يزورونه، ولكن إن كنتِ من بينهم وتريدين الإحتفاظ بها وعدم الإضطرار لتسليمها إلى أمن المطار، إحرصي على توضيبها في حقيبتكِ الكبرى، وتغليفها جيدّاً بالجرائد أو لفائف الفقاعات كي لا تتكسر.

الخيام، إلا بشرط واحد:

طالما أن الخيمة تتسع في حقيبة يدكِ، بإمكانكِ حملها على متن الطائرة، ولكن شرط أن تتركي المسامير والأغراض الحادّة التي تستخدم لتثبيتها أرضاً في الحقيبة الكبرى. أمّا إن لم يكن فصل هذه الأجزاء ممكنة، فلا تعرّضي نفسكِ لمصادرتها ووضبيها مسبقاً!

المعدات الرياضية:

كلّ ما يتعلّق بالرياضة، الألعاب الرياضية وبمعداتها الحادّة ممنوع إجمالاً على متن الطائرة، فلا تجازفي وتعرّضي نفسكِ لمصادرتها أيضاً، ووضبيها مسبقاً!

الألعاب على شكل أسلحة:

أمور مفاجئة لا يسمح بها أمن المطار على متن الطائرة

amazon

أوضحي هذا الأمر لطفلكِ قبل الصعود على متن الطائرة، وإطلبي منه الإستغناء بشكل مؤقت عن لعبته وعدم وضعها في حقيبتكِ المحمولة، إذ يرفض جهاز أمن المطار أن يتمّ حملها في الـCarry On، حتّى ولو كانت ألوانها تشير بوضوح إلى أنّها لعبة وغير حقيقة. تجدر الإشارة إلى أن القاعدة تشمل أيضاً السيوف المزيفة ورشاشات الماء.

عيدان الثقاب أو الولاعة:

مهما كان السبب الذي يدفعكِ إلى ترك هذا النوع من الأغراض في حقيبة يدكِ، لن تريدي وضعه بحوذتكِ قبل الصعود، إذ سيتمّ التخلص منه فوراً!

فأبقي الأغراض المذكورة أعلاه موضّبة داخل حقيبتكِ الكبرى التي تضعينها قبل الصعود للشحن المنفصل في الجزء السفلي من الطائرة، وأتركي حاجياتكِ الأساسية فقط في حقيبتكِ المحمولة تفادياً لأي مصادرات أو متاعب!

إقرئي المزيد: لهذا السبب المفاجئ إحذري السفر على متن الطائرة بعد زيارة طبيب الأسنان!