هذه هي اعراض ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة!

اعراض ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة

لم يسمع الكثيرون عن مشكلة ثقب القلب إلاّ أن نسبة كبيرة من الأطفال يصابون بها. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي ما هي أبرز اعراض ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة وما هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة.

في حال ولادة طفلك مع هذه المشكلة، لا تكون الأعراض أو العلامات ظاهرة إلاّ أن مع تقدم الوقت، ستلاحظين أن حجم طفلك صغير بالنسبة لعمره.

أما عند بدء أعراض هذه المشكلة بالظهور، فستلاحظين وجود صوت غريب عند سماع دقات قلب الطفل. غالبًا ما يكون هذا العارض الوحيد الذي يشير إلى معاناة الطفل من هذه المشكلة الصحية. لكن من خلال خضوع الطفل الرضيع للفحص، يمكن للطبيب أن يحدد في حال كان هذا الصوت يشير إلى وجود مشكلة في القلب أم أنه صوت عادي وغير مؤذي.

لكن ما هي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى معاناة الطفل من مثل هذه المشكلة؟

غالبًا ما تظن المرأة أن طفلها يولد وهو يعاني من هذه المشكلة بسبب قيامها بعمل خاطئ خلال فترة الحمل إلاّ أن هذا الأمر ليس صحيحًا إذ لم يتمكّن الأطباء حتى اليوم من تحديد السبب وراء معاناة الطفل من مشكلة ثقب القلب.

أما من الإحتمالات الواردة فهي أن يمكن أن تكون هذه المشكلة وراثية، ما يعني أن نسبة ولادة الطفل الذي يعاني من ثقب القلب ترتفع في حال كان أحد أفراد عائلتك مصاب بهذه المشكلة. هذا وغالبًا ما يولد الطفل وهو يعاني من مشاكل في قلبه في حال كان مصابًا بمتلازمة داون.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تتردّدي باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على أي موضوع يخطر ببالك.

إقرئي أيضًا: اسباب تجهلينها تؤدي إلى امساك الرضع!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟