اهمية ابر فيتامين ب للحامل، اكتشفيها الآن!

اهمية ابر فيتامين ب للحامل

المواضيع

  • اهمية ابر فيتامين ب للحامل
  • متى يجب استخدام ابرة الفيتامين ب؟
  • الجرعة المناسبة من الفيتامين ب خلال الحمل
  • الفيتامين ب وحمض الفوليك خلال الحمل

اكتشفي معنا ما هي اهمية ابر فيتامين ب للحامل والاسباب التي تؤدي الى توجب الحصول على هذه الابرة وتعرفي على ابرز فوائد الفيتامين ب للحامل والجنين.

بالعادة، يعتبر الفيتامين ب من الفيتامينات الأساسية خلال الحمل إذ يساعد على تجدد الخلايا في الجسم ويعزز الحركة الدموية أيضاً. لكن ما أهمية هذا النوع من الفيتامين خلال الحمل؟

اهمية ابر فيتامين ب للحامل

خلال فترة الحمل، عليك التأكد من حصولك على النسبة الكافية من الفيتامين ب إذ يمكن للنقص في مستوى هذا العنصر أن يؤدي الى معاناتك من الإجهاض أو الولادة المبكرة أو الى وجود خلل في أنبوب الجنين العصبي ما يؤدي الى معاناته من التشوهات الخلقية.

لكن في حال حصولك على النسبة الكافية من الفيتامين، تتجنبين كل هذه المشاكل التي ذكرناها خلال فترة الحمل. وعلى الرغم من أن هذه الإبر آمنة إلا أنه يفضل التحدث مع الطبيب أولاً قبل أخذ القرار باستخدامها.

متى يجب استخدام ابرة الفيتامين ب؟

بالعادة تحصل النساء على هذا النوع من الفيتامين من خلال الأطعمة التي يضفنها الى نظامهن الغذائي الصحي خلال الحمل ومن خلال تناول حبوب الفيتامينات.

أما بالنسبة لإبرة الفيتامين ب فتحصل عليها المرأة التي تجد صعوبة في امتصاص هذا النوع من الفيتامين من خلال الأطعمة أو الحبوب وكانت تعاني من نقص في مستوى الفيتامين ب.

الجرعة المناسبة من الفيتامين ب خلال الحمل

تحصل معظم النساء على نحو 2.6 ميكوغراماً من الفيتامين ب يومياً. وحسب عيادة كليفلاند الأميريكية تحتوي حبوب الفيتامين ب على ما بين الـ2.2 والـ12 ميكوغراماً إذاً يمكنك الحصول على الجرعة التي تحتاجين اليها من خلال استخدام الحبوب فقط.

لكن عليك أن تعلمي أن من المهم جدًّا اتباع نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل وعدم تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين ب.

الفيتامين ب وحمض الفوليك خلال الحمل

لقد تحدثنا كثيراً عن أهمية حمض الفوليك خلال الحمل خصوصاً أنه يخفف من نسبة معاناة الجنين من التشوهات الخلقية. لكن عليك أن تعلمي أن جرعة كبيرة من حمض الفوليك يمكن أن تؤدي الى وجود نقص في الفيتامين ب12. لذلك، في حال كنت تحصلين على جرعة إضافية من حمض الفوليك، تأكدي من مراجعة الطبيب الذي يمكن أن ينصحك بالخضوع لفحص دم لتحديد إّا كنت تعانين من نقص معين وتقديم الحل الأنسب حسب النتيجة.

لكن نعيد ونكرر أنه من المفضل دائماً تجنب الطبيب قبل أخذ أي قرار خصوصاً خلال هذه الفترة إذ يمكن لأصغر الأمور أن تؤثر على صحة الجنين ونموه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟