تعرفي على أنواع حساسية الجلد للاطفال!

انواع حساسية الجلد للاطفال

لا تظهر الحساسية فقط عند الأطفال من خلال العطس أو السعال إلاّ أن يمكن أن تظهر أيضًا كبقع حمراء على بشرته. لكن هل كنت تعلمين أن انواع حساسية الجلد للاطفال تتعدّد؟

  • الأكزيما: يعاني 10% من الأطفال من هذه المشكلة الصحية. تزيد نسبة معاناة الطفل الرضيع من هذه المشكلة في حال كان يعاني أحد أفراد العائلة من مشاكل الربو أو حساسية الطعام أو الحمى. لا يعلم الأطباء السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة إلاّ أنها تظهر على الوجه أو الرأس كطفح جلدي الذي قد ينتقل مع الوقت إلى منطقة اليدين.
  • خلايا النحل: تظهر هذه المشكلة كبقع حمراء على البشرة ويمكن أن تبقى لساعات طويلة من دون أن تخفّ حدّة احمرارها. يربط بعض الأطباء سبب ظهور هذه المشكلة إلى تناول الأطفال طعاماً معيناً أو دواءً محدداً أو بسبب لسعة حشرة وغيرها.
  • الطفح الجلدي: غالبًا ما يعاني الطفل من الطفح الجلدي بسبب معاناته من حساسية تجاه غرض معين قام بلمسه. في هذه الحالة، قد يشعر الطفل بحكّة مؤلمة وتظهر البقع الحمراء في مختلف أنحاء جسمه.

لذلك، في حال معاناة طفلك من الحساسية، حدّدي النوع الذي يعاني منه لتتمكّني من علاج هذه المشكلة المزعجة قبل زيادة حدّة الأعراض.

هذا ولا تلجأي إلى إعطاء الطفل أي نوع من الدواء من دون مراجعة الطبيب للتأكد من عدم احتوائه على أي مكون قد يزيد من هذه الحساسية. إقرئي أيضًا: كيف يمكنك علاج الغازات للرضع في المنزل؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟