كيف يمكنك علاج الغازات للرضع في المنزل؟

طرق علاج الغازات للرضع في المنزل

تعتبر مشكلة الغازات من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأطفال الرضع. لذلك، لا تشعري بالقلق في حال معاناة طفلك منها إذ يعتبر هذا الأمر طبيعياً جدًّا. لكن من الطبيعي أن تبحثي في هذه الحالة عن بعض الطرق التي من شأنها أن تخفّف من أعراض هذه المشكلة المزعجة. فهل تعلمين ما هي طرق علاج الغازات للرضع؟

  • وضعية الطفل عند إرضاعه: تؤثر الوضعية التي يتخذها طفلك عند الرضاعة بشكلٍ كبير على مشكلة الغازات في البطن. لذلك، عليك التأكد من أن يكون مستوى الرأس أعلى من مستوى البطن عند الرضاعة.
  • تجشؤ الطفل: يعتبر تجشؤ الطفل من أسهل الأمور التي يمكنك اعتمادها من أجل مساعدة طفلك على التخلّص من مشكلة الغازات.
  • تدليك جسم الطفل: دلّكي بلطف جسم طفلك وحرّكي رجليه بطريقة دائرية عندما يكون نائمًا على ظهره وكأنه يركب الدراجة. كما يمكن للإستحمام بالمياه الدافئة أن يخرج كل الغازات في البطن.
  • الإنتباه إلى برنامجة الغذائي: في حال كان طفلك قد بلغ عمر الستة أشهر وبدأ يتناول الأطعمة الصلبة، تحدثي مع طبيبك لتتجنّبي تقديم الأطعمة التي تسبّب له الغازات في البطن. فقد تحتوي بعض الأطعمة على مكونات لا يمكن أن يمتصها جسم الطفل وبالتالي يعاني من مشكلة الغازات.

لكن هل تعلمين متى تعتبر هذه المشكلة خطيرة؟

عليك أن تنتبهي جيدًّا في حال كان طفلك الرضيع يعاني من هذه المشكلة ولم يكن يتبرّز بشكلٍ طبيعي أو في حال ارتفاع درجة حرارة جسمه أو في حال كان يبكي بشكلٍ مستمر. في هذه الحالة، يتوجّب عليك التحدث مع طبيبك في أقرب وقت ممكن للتمكّن من تحديد العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟