انواع الفيتامينات الضرورية للاطفال

انواع الفيتامينات للاطفال

إلى جانب الحديد والزنك والماغنيزيوم والبوتاسيوم والكالسيوم وأحماض الأوميغا 3، يحتاج طفلكِ الدارج الذي ينمو ويطوّر قدراته على عدد الساعات والأيام إلى مجموعة مهمة من الفيتامينات وفي طليعتها:

اقرأي أيضاً: أطعمة مضرّة.. لا تقدّميها لطفلك!

الفيتامين A

يلعب الفيتامين A دوراً مهماً في بناء العظام وتقوية النظر ومساعدة الجسم على محاربة الالتهابات وإنتاج الخلايا والأنسجة على مختلف المستويات، بما فيها الشعر والأظافر والبشرة.

الفيتامين C

يُسهم الفيتامين C في تكوين الأنسجة والعظام وكريات الدم الحمراء وإصلاحها. هذا ويحافظ على صحة اللثّة ويقوّي الأوعية الدموية ويساعد الجسم على الشفاء من الجروح والرضوض ويعزّز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الالتهابات على أشكالها. عدا عن ذلك، يحفّز الفيتامين C الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة.

الفيتامين D

يُعتبر الفيتامين D غذاءً أساسياً لتقوية أسنان الطفل وزيادة كثافة عظامه. وإلى جانب دوره المهم في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وإنتاج الأنسولين وتنظيم نمو الخلايا، يساعد الفيتامين D الجسم على امتصاص المعادن كالكالسيوم.

الفيتامين E

يُسهم الفيتامين E في الحدّ من إنتاج الجذور الحرّة التي يمكن أن تُسبّب الأذى للخلايا. فضلاً عن ذلك، يشارك هذا النوع من الفيتامينات في تسهيل عملية الأيض وإصلاح الحمض النووي.

ولكي تساعدي طفلكِ على الحصول على كميات مناسبة ومتوازنة من هذه الفيتامينات، تنصحكِ "عائلتي" بأن تقدّميها له على شكل وجبات وحصص متنوّعة تختارينها له من مصادر غذائية صحية تتوزّع بين مجموعات الغذاء الأربع الأساسية، أي الفاكهة والخضار، والكربوهيدرات، واللحوم والأسماك، والحليب ومشتقاته.

وإن لاحظتِ بأنّ ما تقدمينه لطفلكِ غير كافٍ أو أنّ شهيته المتقلّبة والمتقطّعة لا تساعدكِ في مسعاكِ، لا تتردّدي في استشارة الطبيب، لعلّه يقترح عليكِ تدعيم غذاء طفلكِ بجرعاتٍ محددةٍ من الفيتامينات!

لمعرفة المزيد عن حليب الأطفال إلوما ٣ زوري هذا الرابط واطّلعي على معلومات تهمّ الطفل من عمر سنة حتى 3 سنوات.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!