ما هي انجح طريقة للحمل؟

انجح طريقة للحمل

المواضيع

  1. طريقة الجماع لحدوث الحمل

  2. افضل النصائح للحمل

اكتشفي انجح طريقة للحمل والتي تساعدك على تحقيق مرادك من دون عناء والمحاولات لاشهر كثيرة من دون جدوى وكل المعلومات في هذا الخصوص في هذا المقال من عائلتي.

طريقة الجماع للحمل

بحسب الدراسات، في حال كنت تنوين الحمل فممارسة الجماع في فترة التبويض هو الاساس، لذلك من المهم ان تعلمي متى تكون ايام التبويض لديك بداية، وسيسهل عليك الامر ان كان دورتك الشهرية منتظمة، اما ان لم تكن كذلك فعليك تحديد فترة الاباضة مع طبيبك الذي سيخضعك للفحوصات اللازمة. اما الخطوة الثانية لزيادة فرصك في الحمل فهي اتباع افضل اوضاع الجماع التي تساعد على الحمل ومنها:

  • الوضع الجانبي: يستلقي كل من الزوج والزوجة جنبا الى جنب، ويكون الزوج خلف الزوجة وهي اعلى منه ويتم الجماع. يؤدي ذلك الوضع الجانبي الى وصول كمية اكبر من الحيوانات المنوية الى عنق الرحم ما يزيد فرص حدوث الحمل.
  • الوضع التقليدي: تستلقي المرأة على ظهرها والرجل في الاعلى. يعتبر الوضع التقليدي من افضل الاوضاع للحمل، اذ يساهم في التقاء الحيوان المنوي بالبويضة، وبالتالي حدوث الحمل.

تجدر الاشارة الى انه بعكس الاعتقاد الشائع يمكن لكثرة الجماع أن تؤدي إلى تأخر الحمل نظرًا الى عدم نضوج الحيوانات المنوية، وقد يسبب تقليص عدد الحيوانات المنوية عند الزوج لذلك لا يجب الافراط في ممارسة الجماع بغرض الحمل لانه لن يفي بهذا الغرض بهذه الطريقة.

افضل النصائح للحمل

بالاضافة الى تحديد افضل وقت للجماع لحدوث الحمل وأوضاع الجماع للحمل، اتبعي النصائح التالية لتعزيز فرصك في الحمل.

  1. تابعي صحتك جيدا قبل الحمل: تناولي الفيتامينات التي يحتاجها جسمك قبل محاولة الانجاب، فالفيتامينات التي تحتوي على حامض الفوليك مثلا مسؤولة حماية الجنين من التشوهات الخلقية، لكن لا تأخذي اي من الفيتامينات من دون استشارة طبية.

  2. ابدأي بتقليص استهلاكك للكافيين: بحسب الدراسات فان الكافيين يقلل من نسبة الحمل بحوالى 26%. لا تتوقفي عنها كليا لكن قلصي الكمية لكوب واحد في اليوم.

  3. توقفي عن تناول حبوب منع الحمل: قبل فترة من محاولة الحمل لكن من المهم ان تعلمي ان جسمك سيأخذ بعض الوقت بعد ايقافها.

  4. اتبعي نظاما غذائيا صحيا: الغذاء الصحي ضروري لجسمك لانتاج الكمية المناسبة من الهرمونات ليستطيع جدار الرحم حمل البويضة المخصبة، لذلك تناولي الخضار والفاكهة والالياف واشربي الماء بكثرة.

  5. تابعي علاج المشاكل الصحية القديمة: بعض المشاكل الصحية التي قد تمنع حدوث الحمل مثل مشاكل المبايض او عنق الرحم ووجود الاتهابات. من الضروري ان تزوري الطبيب لتتأكدي من انك لا تعانين من أي هذه المشاكل او انك قد تخلصت منها نهائيا قبل محاولة الحمل.

  6. مارسي الرياضة: من فوائد التمارين الرياضية أنها تساهم في الحفاظ على وزن مثالي مما ينظم الهرمونات ويزيد من احتمال الحمل، لكن من المهم ان تقومي بذلك باعتدال.

بعد ان تعرفت الى انجح طريقة للحمل واوقات الجماع لحدوث الحمل٫ ما هو افضل وقت للجماع الصباح او المساء بحسب العلم؟!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟