8 أمور يرثها الطفل من والده أكثر من أمه

امور يرثها الطفل من والده أكثر من أمه

يرث الطفل جيناته من والده وأمّه لكن بعض الجينات تنتقل من أحد الأبوين أكثر من الآخر سواء كانت تحدد مميزاته الجسدية أو صفات في الطباع والشخصية.

بعد أن كشفنا عن الصفات التي يتوارثها الطفل من أمّه، حان الوقت اليوم لتسليط الضوء على أبرز الأمور التي يرثها من والده بنسبة أكبر منك.

طريقة نومه

إذا كان نوم زوجك خفيفاً أو يعاني من مشاكل في النوم، توقعي أن يكون نمط نوم طفلك مشابهاً به. فالطفل يأخذ منه أيضاً وضعيات النوم نفسها تقريباً.

الفكاهة والروح المرحة

إذا كان زوجك مضحك بطريقة عفوية، فأنت محظوظة بالفعل! توقعي أن يتمتع أطفالك أيضاً بروح الفكاهة، ما يجعل جو المنزل مميز ومريح عندما يكبرون!

الطول

يرث الطفل طوله من والده أكثر من أمه؛ إذا كان الأب طويل القامة، فمن المتوقع أن يتمتع الأطفال أيضاً بقامة طويلة.

الأسنان

كذلك، يرث الطفل أسنانه ونوعيتها من والده؛ في حال كان الأب يعاني من مشاكل دائمة في أسنانه، فعلى الأرجح أن الطفل سيعاني من بعضها هو أيضاً.

شكل الفم والفك

ومن الصفات التي يأخذها الطفل من والده أكثر من أمه شكل الفم والفك؛ بمعنى آخر، إنّ ابتسامة الطفل تشبه ابتسامة الأب أكثر.

الشفتين

يحصل الطفل على شكل شفاه والده بالشكل والحجم. قد لا يكون الشبه واضحاً في السنوات الأولى، لكن أنظري إلى صور زوجك عندما كان بعمر طفلك وستلاحظين الشبه الكبير.

حب المغامرة

إذا كان الأي بتمتع بروح المغامرة، ينتقل غالباً هذا الشغف إلى أطفاله ما يعني أنّ الطفل يتمتع بالشجاعة وبثقة كبيرة في نفسه. وسوف يكون رفيق والده في مغامراته!

جنس الجنين

الأم تعطي فقط الكروموسوم (X)، والأب يعطي إما (X) وإما (Y). إذا أعطى (X)، يعني بنت أمّا إذا أعطى (Y)، فذلك يعني أنّ المولود صبي. وهذا يعني أنّ لا دخل للمرأة في تحديد جنس الجنين ويعتمد الأمر على الحيوان المنوي.

هل تعلمين أنّ البنت ترث جيناتها من جدتها من جهة والدها؟! فهي تحصل على الكروموسوم x من الأب، وهو يحصل عليه بدوره من أمه.

والآن، إليك الكلمات التي يحتاج الولد أن يسمعها من والده تحديداً!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!