تستعدين لاستقبال مولود ثان أو ثالث؟ إليك هذه النصائح!

امور يجب القيام بها قبل ان تصيري اما لاكثر من طفل

هل أنتِ حامل للمرة الثانية أو الثالثة وتنتظرين طفلاً جديداً؟ إذا أنت حتماً بحاجة إلى هذه النصائح لتسهلي هذا التغيير الجديد في حياتك.

1. ابدأي مشاريعك في وقت مبكر

من لحظة معرفتك بحملك، عليك أن تبدأي فوراً بوضع لائحة بمشاريعك لتنجزيها قبل قدومه. مثلاً: إذا أردت أن تغيري شيئا في تصميم المنزل أو تغييره بالكامل، عليك أن تنهي هذه المشاريع في أشهر الحمل الأولى.

2- أعيدي قراءة كتب الأطفال

أعيدي قراءة كتب الأطفال والنصائح حول استقبال الرضيع لتتحضري له. على الرغم من أنّك قد خضت هذه التجرية سابقاً ولكن مع مرور الوقت قد تنسي بعض الأمور الأساسية والمهمة في تربية الأطفال والرضع لذلك لا تهملي هذه النقطة.

3- حضري طفلك أو أطفالك لاستقبال المولود

بمجرد أنّك دخلت في مرحلة الحمل الآمنة، عليك حتماً أن تبدأي بتحضير ابنك الأول على فكرة وجود أخ أو اخت له في المنزل. عليك أن تدركي أن الأطفال بحاجة إلى وقت ليستقبلوا كل ما هو جديد فكيف إذا كان شخص جديد في حياتهم؟ لذلك دعيه يستعد لهذا التغيير وأشركيه في التحضيرات كالمساعدة في تحضير الغرفة لأخاه.

4- أعيدي ترتيب منزلك

تخلصي من الألعاب القديمة نظمي غرف منزلك وتحضري لأنّك ستستقبلين طفلك الجديد! هل تذكرين كيف استقبلت طفلك الأول والعدد الكبير من الأعراض الذي أضفته إلى منزلك؟ تحضري لأنّه سيصبح مرتين أكثر.

5- أعيدي ترتيب أغراض طفلك

تحضير جهاز الطفل الجديد يتطلب منك حتماً معرفة ما تملكين من أغراض وما أنت بحاجة إليه لتحضريه، لذلك اكتبي لائحة بالأغراض الموجودة والناقصة.

6- استفيدي من الوقت مع زوجك

احرصي على حصولك على وقتك الخاص مع زوجك وعلى قيامك بكل الأمور والنشاطات التي تحبينها لأنّك قد لا تحظين بفرصة القيام بها خصوصاً في السنة الأولى لطفلك الجديد.

شاركينا نصائحك التي اختبرتها بنفسك

تفاصيل لا تعرفينها عن رضيعك



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟