6 عادات صحية تحدث في العلاقة يظن معظم الناس انها سيئة

امور تحدث في كل علاقة

هناك امور تحدث في كل علاقة يعتقد البعض انها امور سيئة تضر بالعلاقة الزوجية، بينما في الحقيقة هي امور صحية لا يضر حدوثها بالعلاقة اذا ما كانت مليئة بالحب والثقة

قد تعتقدين ان ما يحدث بينك وبين زوجك لا يحدث مع اي شخص آخر، وأنّ بعد العادات التي تقومان بها تنذر بوجوب انهاء العلاقة – فمعظم الناس يقولون لك ذلك.

بعد قراءة هذا المقال، ستكتشفين ان هذه الامور التي تحدث في علاقتك لا تحدث للجميع فحسب، بل انها صحية وتدل على علاقة قوية، بعكس ما يعتقد الكثيرون.

6 عادات صحية

في هذا السياق، اليك 6 عادات صحية تحدث في العلاقة يظن معظم الناس انها سيئة:

  1. احيانا، نترك بعض الخلافات بدون حلول: في حين ان السيناريو المثالي هو ايجاد حلول ترضي الطرفين، الا ان العلاقة الصحية تتقبل حقيقة ان هذا قد لا يحدث دائما. لذلك، يجب احيانا الاتفاق على عدم الاتفاق بدون تضخم المشكلات.لا نخاف من ان يجرح احدنا مشاعر الآخر: طبعا، لا يرغب احد في ان يجرح مشاعر شريكه عمدا. لكن احيانا، نفضل ان نجرح مشاعره على ان نتفوه بالأكاذيب. فالحقيقة مهما تكون جارحة، تبقى افضل من الكذب!

  2. احيانا، نعجب بمظهر او شخصية اشخاص آخرين: غالبا ما يقال ان النظر لا يحجب. لكن اذا كانت الثقة منعدمة بين الطرفين، يمكن ان يتحول ذلك الى مشكلة. لكن مع وجود الثقة الكافية، يصبح عادي ان اقول لزوجي مثلا "احببت اسلوب هذا الشاب باللبس" او "اعجبتني طريقة تفكير صديقك" بكل نية حسنة.

  3. احيانا، نمضي وقتنا بعيدين عن بعضنا: لسنا بحاجة الى تمضية كل الوقت مع بعض ليبرهن احدنا للآخر اننا واقعين في الغرام. فيمكننا ان نكون مغرمين حتى ولو امضينا بعض الوقت كل منا مع اصدقائه.

  4. يتقبل احدنا سيئات الآخر مهما كانت مزعجة: نحاول بلا شك اظهار افضل الصفات في شريكنا، لكننا لا نترك الأمور الجميلة ونركز على السيئات.

  5. يحب كل منا نفسه اكثر من حبه للآخر: ليس ذلك بداعي الأنانية، لكن ان عجزت عن حب نفسك، لن تتمكني ابدا من حب الآخرين. احبي نفسك اولا، وستجدين حب الآخر يزيد يوما بعد يوم.

للمزيد، اليك 3 عادات بسيطة تسعد الزوج وتجعله يقدرك اكثر!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟