فوائد الغيرة بين الزوجين

فوائد الغيرة بين الزوجين

ما من شكّ بأن الغيرة القاتلة قد تؤثّر سلباً على العلاقة الزوجية وتؤدّي إلى تدهورها ولكن هل كنت تعلمين أنّ الغيرة قد تنقذ الحياة الزوجية في العديد من الأحيان؟ وهل كنت تعلمين أن للغيرة فوائد وتأثير إيجابي على العلاقة الزوجية؟ إكتشفيها فيما يلي:

للمزيد: كيفية التغلّب على الشك بين الزوجين

- تعزيز الحب بين الزوجين: الغيرة تدلّ الى حب الزوجين لبعضهما. لذلك قد تساهم الغيرة في إشعال لهيب الحب من جديد بين الزوجين، إذ أنّها تعبّر عن العاطفة والإهتمام.

- تعزيز الرغبة الجنسية: أفادت العديد من الدراسات بأن الغيرة على الشريك قد تحرّك المشاعر وتشعل الرغبة الجنسية لدى الزوجين.

- تطوير الذات: إن الغيرة على الزوج تدفعك إلى مقارنة نفسك مع الأخريات وبالتالي العمل على تطوير نفسك أكثر لأسر قلب الزوج وعدم السماح لأي فتاة أخرى بالإقتراب منه. كذلك قد تساعد الغيرة الزوج على تطوير نفسه أيضاً.

- إختبار الزوج: يمكنك أن تمتحني مدى حب الزوج لك من خلال غيرتك. فإن بقي وفياً لك على رغم ثوراتك، غضبك وغيرتك فذلك يدلّ الى أنه يحبّك فعلاً ولا يريد أحداً سواك!

- التأكّد من سلامة العلاقة وصحتها: إن الغيرة بين الزوجين تدلّ الى صحة العلاقة العاطفية بينهما وسلامتها. فغياب الغيرة في الحياة الزوجية قد تشير إلى البرود العاطفي بين الزوجين.

للمزيد: أضرار عدم التعبير عن الحب للزوجة!



إختبار الشخصية

اختبار: من المسيطر في علاقتكما، أنتِ أم زوجك؟ ‎‎