أصبح بامكانك حذف رسائل واتساب أرسلتها عن طريق الخطأ!

امكانية تعديل أو حذف رسائل واتساب

هل تمنيت يوماً لو كان بإمكانكِ إستعادة رسالة بعثتها عن طريق الخطأ، وللشخص الغير مقصود، على تطبيق "واتساب"؟ هل أرسلتِ يوماً كلاماً ندمتِ على مضمونه دون القدرة على تعديله؟ يبدو وأنّ نهاية العام 2016 تحمل لكِ مفاجأة سارّة في هذا الخصوص، إذ أن تطبيق Whatsapp سيخلصكِ قريباً من هاتين المشكلتين الشائعتين!

وبالتفاصيل، فإن أشهر تطبيقات الدردشة وأكثرها إستعمالاً حول العالم Whatsapp سيقوم بتحديث في المستقبل القريب، يتيح لكِ تعديل أو حذف الرسالة، حتّى بعد أن يتلقّاها الطرف الآخر.

هذا الخبر جاء في صحيفة الـDailyMail، ليفرح الملايين من مستخدمي التطبيق مع حلول عيد رأس السنة، على أن يدخل حيز التنفيذ في وقت قريب لم يتمّ تحديده بعد.

ولكن الجدير بالذكر هو أنّ هذه الميزة الثورية لها شرط واحد فقط: ألّا يكون المتلقي قد قام بقراءة الرسالة. فإن قمتِ بالدردشة مع شخص ما وتلقّى ما كتبته، إلّا أنّه لم يقم بفتح المحادثة بعد، بإمكانكِ تعديل ما أرسلته أو حتّى حذفه كلّياً وكأنّ شيئاً لم يكن. أمّا إن كان قد تلقّى الرسالة وقام بقراءتها، فمن المستحيل أن تستطيعي الإستفادة من هذه الميزة!

وحسب ما ذكرته الصحيفة، فكلّ ما عليكِ فعله هو الضغط بشكل متواصل على المحادثة التي تنوين إحداث تغيير فيها، ليظهر لديكِ إحتمالي: "تعديل فحوى الرسالة"، أو "حذف الرسالة".

ميزة لا شكّ أنّها ستقلّل من حوادث مراسلة الشخص الخاطئ سهواً، وبالتالي ستحمي مستخدمي هذا التطبيق من مواقف لا تخلو من الإحراج!

إقرئي المزيد: كيف تسترجعين الرسائل الممسوحة عن تطبيق واتساب‎؟