امر واحد نفعله جميعنا يقلل من حب الناس لنا!

امر واحد نفعله يقلل من حب الناس لنا

كل امرء يحب أن يكون محبوبًا في البيئة التي يعيش فيها ويمتلك شعبية واسعة في أي مجتمع تواجد فيه. وفي هذا السياق يعتبر اللطف والطيبة والصدق من أكثر السمات التي يبحث عنها كل منا في الآخر والتي تجعله مقربًا من اي شخص. لكن عندما تتواجد هذه الصفات فيك ولكنك تشعرين أنك لست محبوبة بما يكفي فاعلمي أنك تقومين بتصرف واحد يقلل من حب الناس لك. ما هو هذا التصرف؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

المراوغة او اخفاء الحقيقة وعدم المصارحة بها، لا تعتبر كذبًا بالنسبة اليك، الا أن من حولك يعتبرها أفظع من الكذب حتى. وفي آخر الدراسات التي أجرتها جامعة هارفارد الأميركية، تبين أن المراوغة من أكثر الصفات التي تهدم سمعة الفرد وتبعد الناس عنه وهي حتى أكثر قبحًا من الكذب بالنسبة الى الآخرين بحيث تعتبر المراوغة أسلوبًا يعمد الى الكذب بطريقة مبطنة ومخادعة.

وفي تفاصيل الدراسة، الناس الذين يلجأون الى المراوغة عوضًا عن الكذب يظنون أن هذه الطريقة أقرب اليهم من الحقيقة وأنها أخلاقيًا ليست سيئة كالكذب، الا أنها في الواقع أسوأ منه بكثير فعندما يتم اكتشافها تنتج انعكاسات سلبية وتعطي انطباعًا سيئًا للغاية عن الشخص وأفظع من كشف الكذب بكثير!

لذلك اذا أردت أن تكوني امرأة ناجحة ومحبوبة في المجتمع سيدتي، اياك وتحوير الحقائق او المراوغة لدى التصريح بها، بل قوليها بصدق وصراحة وكما هي مهما كانت قاسية او صعبة فهي افضل بكثير من الكذب او المراوغة ولن تبعد الآخرين عنك.

إقرأي أيضًا: 4 مؤشرات لكشف الكذب بشكل مضمون!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!