امتنعي عن هذه الاطعمة خلال الرجيم

امتنعي عن هذه الاطعمة

لا تُدركين، عند تناولك الأطعمة خلال نهارك، أنّها تؤثر سلباً على صحتك ورشاقتك!عائلتيتحذّرك سيدتي من مجموعة أطعمة تؤثر على رشاقتك .

1* الأرز الأبيض: هو من الأطعمة الخطيرة التي تجعلكِ تشعرين بالجوع بعد فترة قصيرة جدا من تناولها، فهي تساعد على زيادة نسبة السكر في الدم مما يقلل من نسبة الأنسولين ويزيد من معدل امتصاص الجلوكوز في الدم فتهضمين الطعام سريعاً و تشعرين بالجوع.

2* الوجبات الخفيفة والسريعة أو السناك: تناولها يحتوي على نسبة قليلة من البروتين والدهون، مما لا يحدث توازنا مع الكربوهيدرات المتناول معهما، لتكون النتيجة فقدان الطاقة من الجسم سريعا.

3* حبوب الإفطار المحلاة (كورن فلايكس) : إقرأي سيدتي، عند شرائك حبوب الإفطار، المكونات المدونة على العبوة من الخلف، لتتأكدي أنّها حبات قليلة السعرات. فعادة عندما تشترين حبوب الإفطار تظنين أنها وجبة صحية خالية من أي مكونات تزيد الوزن، ولكنك عندما تقرأين ما هو مدون على العبوة ستكتشفين أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر .

4-قطع الحلوى: تحتوي على نسبة عالية من السكر. إذ تتراوح نسبة السكر بين 37 و66.6 في المئة. لذا إحرصي على تناولها مع المكسرات .

5-الجيلو: فمعظم أنواع الجيلو الموجودة في الأسواق يحتوي على 19 جراما من الكربوهيدرات، المستخرجة من السكر بطبيعة الحال.

6* البطاطا المقلية والدونتس: من أعداء الرشاقة نظرا لأنها مقلية في الزيت ومكوّنة من السكر الذي يعد عنصرا أساسيا فيها.

7-عصير الفواكه المعلّب: فالسكر الموجود في قطع الفواكه يسمىفركتوز"، وهو أقل خطرا منالسكروزالذي يزيد من مستوى السكر في الدم. لكن هناك بعض الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكّر يظهر بشكل واضح في المذاق، مثل البلح و الموز والمانجو والتين والعنب .

8* الشعيرية الصينية أو النودلز: تصنع من الماء والطحين، ويتم تشكيل العجينة على هيئة أشكال لولبية أوأنابيب صغيرة"، ثم تعرض للبخار وتقلى قليلا للتخلص من الرطوبة، وأخيرا تعبأ في أكياس وتباع مع كيس صغير من التوابل التي تحتوي على نكهات مختلفة، مثل الجمبري أو الدجاج أو اللحم البقري أو الفطر. ويحتوي كيس التوابل الخاص بالنودلز علىملح الصوديومأوحمض الجلوتاميك"، وهو يسبب على المدى الطويل مرض الـ"ألزهايمر.

9-الصودا: فقد أكدت دراسات علمية أنّ الأشخاص الذين يواظبون علي شرب الصودا يكونون أكثر عرضة للإصابة فيما بعد بأمراض القلب وتآكل الأسنان والبدانة. كما أن مشروبات الطاقة الرياضية تزيد أيضا من تآكل الأسنان وتسوسها بسبب ما تحتويه من نسبة سكّر عالية.

اقرأي ايضاً تخلصي من ادمانك على الشوكولا

والحمية الغذائية تدفع خلايا الدماغ لأكل نفسها.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟