ما هي اماكن وضع الكمادات للاطفال؟

اماكن وضع الكمادات للاطفال

تعتبر ارتفاع درجة حرارة الجسم من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأطفال وسمعنا كثيرًا عن توجب استخدام الكمادات بهدف علاج هذه المشكلة والتخلص منها. لكن هل تعلمين ما هي اماكن وضع الكمادات للاطفال؟ وهل تختلف مكانها حسب المشكلة التي يعاني منها الطفل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا تستخدمي الكمادة الساخنة لكل المشاكل التي يعاني منها طفلك

بدايةً، عليك أن تتأكدي من التفرقة بين الكمادة الساخنة والباردة. تستخدم الكمادة الساخنة عادةً من أجل ترخية العضلات الموجودة في مختلف المناطق من الجسم إلا أنه عليك أن تنتبهي إذ تزيد من الإلتهاب والورم. أما الكمادة الباردة فتخفف من الإلتهاب والورم الذي يعاني منه الطفل إلا أنها تؤدي إلى تشنج العضلات في الجسم.

لا تعتقدي أن الأمر معقدًّا إلا أن أماكن وضع الكمادات الساخنة تختلف حسب المشكلة التي يعاني منها الطفل. مثلًا، إذا كان طفلك يعاني من ألم في البطن، يجب عليك وضع الكمادة على بطنه وإذا كان يعاني من الصداع أو من ارتفاع في درجة حرارة جسمه، إذًا توضع الكمادة على جبينه.

أما في بعض الأحيان، فقد يشتكي الطفل من شعوره بألم في عضلات الجسم بسبب ممارسته نشاط معين. في هذه الحالة، توضع الكمادة في المكان الذي يشعر الطفل بالألم فيه أكان على اليد أو القدم بهدف الحد من العارض الذي يعاني منه.

طريقة تحضير الكمادات الساخنة

كانت هذه الطريقة تستخدم منذ القدم بهدف علاج المشاكل التي يعاني منها الصغار والكبار معًا. تعتبر طريقة تحضير الكمادات سهلة جدًّا ولا تتطلب الكثير من الوقت. كل ما يجب عليك القيام به هو غلي المياه والإنتظار لمدة 10 دقائق تقريبًا لتصبح المياه دافئة.أما بعد ذلك، فقومي بوضع منشفة صغيرة داخل الكوب. لكن عليك أن تتأكدي من أن المنشفة التي تستخدمينها نظيفة ولم يتم استخدامها من قبل.

أما بالنسبة للكمادات الباردة فيمكنك استخدامها في كان الطفل قد تعرض لقرصة حشرات أو في حال التواء الكاحل إذ تساعد الكمادة الباردة على الحد من الورم والإلتهاب. مهما كانت المشكلة التي يعاني منها طفلك، عليك التأكد من وضعه الكمادة بعد نحو 5 دقائق من الإصابة وذلك لمدة 30 دقيقة تقريبًا والتأكد من تطبيق هذه الطريقة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات.

طريقة تحضير الكمادات الباردة

كل ما يجب عليك القيام به هو وضع منشفة صغيرة في كوب من الماء البارد. هل رأيت كم طريقة تحضير الكمادة الباردة سهلة؟ جربيها في المرة التابية التي يعاني منها الطفل من عارضٍ ما.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟