تعرفي الى مقومات السعادة الزوجية وطرق المحافظة عليها

مقومات السعادة الزوجية

المواضيع:

  1. الزواج ومعنى السعادة في العلاقة

  2. 7 مقومات للسعادة الزوجية

  3. حيل استمرار الحب بين الزوجين

ما هي مقومات السعادة الزوجية وكيق يمكن المحافظة على استمرار الزواج بشكل سليم؟ إنه السؤال الأبرز حين نتحدث عن العلاقات الزوجية والجواب تجدينه في هذه المقالة.

تميل النساء في معظم الأحيان إلى الإستفسار عن كيفية المحافظة على علاقة زوجية مميزة وتبحث عن مقومات السعادة الزوجية عبر الانترنت او من خلال استشارة أخصائية في العلاقة أو معالجة نفسية، وتسأل ماذا يريد مني زوجي بعد الزواج. وهذا دليل على أنّ العلاقة الزوجية في ديناميكية مستمرة، تتطوّر وتنمو بحسب شخصيات الأزواج ورغبتهم في بناء علاقة سليمة. فما هي مقومات السعادة الزوجية؟ وكيف سمكن المحافظة عليها؟

الزواج ومعنى السعادة في العلاقة

الزواج الحقيقي يُبنى على اتفاق واع بالإستمرار رغم كل الظروف الصعبة التي قد تُستجد خلال الحياة الزوجية ورغم اغرب ما يحصل بعد الزواج. وهنا تكمن السعادة الحقيقية والتي تبدأ باختيار الشريك الصحيح، الإتفاق على مشروع حياة واحد، والعمل على تطوير الحب بالوسائل المتاحة وبكل مرحلة.

7 مقومات للسعادة الزوجية

لا شكّ أنّ العلاقة الزوجية من أكثر العلاقات تعقيداً بسبب الاختلافات والتغيرات التي يعيشها كل من الرجل والمرأة. ومقومات السعادة الزوجية تندرج بحسب التالي على أن يكون التوافق الفكري بين الزوجين على رأس القائمة:

  1. الإحترام

  2. الثقة والأمان

  3. تقبل الآخر واختلافاته

  4. حسن الإصغاء

  5. التواصل الدائم والسليم، كواحد من اهم الأمور التي يقوم بها الأزواج السعداء عندما يتشاجرون

  6. إعطاء الأولوية للشريك وللعلاقة

  7. تطوير العلاقة بإيجابية

حيل استمرار الحب بين الزوجين

لاستمرار العلاقة وليكون الحب أساسها، هناك حيل تقومين بها يومياً، توقد حرارة الحب وتجدد التواصل بينكما لا بل تثبّته إلى الأبد، وهي:

  • قولي " أحبّك" يومياً
  • قبّليه عند كل صباح
  • عانقيه عندما يعود الى المنزل، فللعناق معاني إيجابية على الحياة الزوجية
  • خصصي وقت لزوجك يومياً
  • حافظي على استمرار الحياة الجنسية السليمة
  • كوني ممتنة له وليكن التقدير أساس علاقتكما
  • فاجئيه بالهدايا من دون مناسبة

وفي الختام، راقبي الإشارات التي تدل أن زوجك راضٍ عن علاقتكما الحميمة، لأنّها كفيلة لتتأكدي أن زواجكما يسير على خير ما يرام وقد يكون ذلك محفزاً للإستمرار بإسعاده.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟