تعرفي الى علاج التهاب المهبل بالمره!

المر لعلاج التهابات المهبل في المنزل

نكشف لك عن طريقة علاج التهاب المهبل بالمره في هذه المقالة على موقع عائلتي، علماً أنه من المستحسن ان تستشيري طبيبك لتتأكدي من أن الخطوة غير مؤذية لصحتك الجنسية.

من ضمن طرق علاج التهابات المهبل في المنزل نقدّم لك في ما يلي العلاج بالمره، وهو صمغ موجود في الأشجار الصغيرة التي تنمو في شبه الجزيرة العربية. وقد توصلت معظم الدراسات الطبية للقول إنّ المر يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، تحفز الجهاز المناعي، وتحارب الخلايا السرطانية النسائية. فما هو علاج التهاب المهبل بالمره؟ وكيف يتم تطبيقه؟

علاج التهاب المهبل بالمره

فضلاً عن كونه يساهم في التخلص من غازات البطنلدى المرأة الحامل، للمر فوائد عدّة للتخلص ايضاً من التهابات المهبل، وهي:

  • يعالج التهابات المثانة والمهبل، لكونه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية قوية
  • يساعد المر على تسكين عسر الطمث وتأثيراته المحتملة كالالتهاب
  • يزيل الروائح الكريهة من المهبل التي تدل على وجود التهابات
  • يعقم المهبل خلال الدورة الشهرية مما يجنّبك الإلتهابات

طريقة استخدام المر للمهبل

ينصح بعدم الإفراط في تناول المر لتفادي الإصابة بالدوخة، القيء والغثيان، الأرق، فقدان الشهية. وينصح بعدم استخدامه من قبل المرأة الحامل لأنّه قد يكون سبباً من أسباب الإجهاض بدون نزيف. أما في حال كنت ترغبين في التخلص من التهابات المهبل بواسطة هذه المادة الطبيعية في المنزل، فما عليك سوى التالي:

  • تناول خليط ملعقة صغيرة من المر المطحون والعسل الأبيض، واشربي بعدها كوباً كبيراً من الماء قبل الخلود الى النوم، الخطوة التي تساعد في تنظيف الرحم خلال الدورة الشهرية تحديداً
  • استخدام المر كغسول للرحم من خلال نقع مطحون المر في لتر من الماء الساخن، واستخدامه بعد ساعتين كغسول لتعقيم الرحم والمهبل
  • شرب منقوع المر مرتين في يومياً بعد غليه للوقاية من امراض الرحم والمهبل

وأخيراً، إنّ علاج التهابات المهبل للحامل بالملح هو الأكثر أماناً بالوصفات المنزلية، أما المر فمن المستحسن استشارة الطبيب قبل استخدامه علماً أنّ فوائده جمّة وفعّالة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟