الى ماذا يشير نزيف الحمل في الشهر الثالث؟

الى ماذا يشير نزيف الحمل في الشهر الثالث

المواضيع

  • الى ماذا يشير نزيف الحمل في الشهر الثالث؟
  • كيف يتم تحديد السبب وراء نزيف الحمل؟

  • كيف يتم وقف نزيف الحمل؟

اكتشفي معنا الى ماذا يشير نزيف الحمل في الشهر الثالث وتعرفي على ابرز الاسباب التي من شانها ان تؤدي الى ظهور هذا العارض وفي حال كانت طبيعية ام لا.

من الطبيعي أن تشعري بالقلق في حال رؤية الدم عند دخولك الحمام! الى ماذا يشير هذا العارض؟ هل هو طبيعي أم يشير الى وجود مشكلة خطيرة في طريقة سير الحمل؟

الى ماذا يشير نزيف الحمل في الشهر الثالث؟

يعاني ما بين الـ20 والـ30% من النساء من هذه المشكلة خلال الفصل الأول من الحمل! وفي حين أنه خلال الأيام الأولى يعود الدم الى انغراس البويضة إلا أنه يجب أن تنتبهي جيدًّا من هذا العارض خلال الشهر الثالث إذ يمكن أن يشير الى الإجهاض. يحدث هذا الأمر بالعادة بسبب معاناتك من العدوى أو من التهاب المسالك البولية أو معاناتك من جفاف البشرة او استخدام بعض الأدوية والحبوب الممنوعة خلال الحمل.

وغير الإجهاض، يمكن أن يشير هذا الدم الى الحمل خارج الرحم حيث أن الجنين ينمو خارج الرحم وفي أغلب الأحيان يكون في قناة فالوب.

ومن الأسباب الأخرى التي تؤدي الى نزيف الحمل في الشهر الثالث هو نمو أنسجة عير صحية في الرحم.

لذلك، مهما كان السبب، ننصحك دائماً باستشارة الطبيب فوراً في حال رؤية بقعة من الدم من أجل التمكن من علاج الموضوع على الحال قبل تفاقم الوضع أكثر.

كيف يتم تحديد السبب وراء نزيف الحمل؟

فور وصولك المستشفى، يستخضعين للفحوصات البدنية وسيطرح عليك الطبيب بعض الأسئلة حول حياتك الشخضية وتاريخك. وفي بعض الأحيان، قد تخضعين لفحوصات الدم الإضافية ولفحص بالموجات فوق الصوتية. هذا الأمر يعتمد حسب مدى جدية الأعراض التي تعانين منها.

كيف يتم وقف نزيف الحمل؟

في البداية، وقبل أخذ أي خطوة، سيريد الطبيب تحديد السبب الرئيسي الذي أدى الى معاناتك من هذا العارض.

  • الحمل خارج الرحم: في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، من المحتمل أن يطلب الطبيب خضوع لعملية جراحية أو تناول بعض الحبوب وهذا الأمر يعتمد على حالة كل امرأة.
  • الإجهاض المنذر: في هذه الحالة، سيعطيك الطبيب بعض الإرشادات حول كيفية القيام ببعض الأنشطة في حياتك اليومية. هذا وسيتوجب عليك الإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج لمدة 3 أسابيع تقريباً.
  • الحمل العنقودي: في هذه الحالة، سيتوجب عليك الخضوع لتمديد وكحت الرحم.

بعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي هل الأسبرين يسبب نزيف الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟