كم تستغرق العملية القيصرية؟

كم تستغرق العملية القيصرية

تخضع المرأة عادة للولادة القيصرية، التي يتم إجراؤها من خلال شق البطن والرحم، عندما لا تكون متمكنة من الخضوع للولادة الطبيعية لأسباب صحية. يمكن لهذه الولادة أن يكون مخطط لها سابقا، أي قبل دخول فترة المخاض إلا ان في بعض الاحيان قد تضطر المرأة إلى الخضوع لها فجأة بسبب حصول بعض المشاكل غير المتوقعة في الدقائق الاخيرة. ولكن كم تستغرق العملية القيصرية؟

قد تستغرق أكثر من ساعة!

في حال كانت هذه الولادة طارئة بسبب حدوث امر معين، لن تستغرق العملية حينها اكثر من نحو دقيقتين. لكن في حال لم تكن المسألة طارئة، تتطلب العملية حينها نحو 10 إلى 15 دقيقة، إضافة إلى 45 دقيقة من اجل اعادة خياطة الجرح.

عليك أن تكوني على علم انه سيتطلب الأمر بعض الوقت لكي تشفي كليا من الولادة القيصرية لدرجة احتمال بقائك في المستشفى لمدة 3 إلى 4 ايام. كل هذا الامر يعتمد على حالتك وطبيعة جسمك.

وهذه اهم الاعراض

ايضا، يعتبر من الطبيعي ان تشعري ببعض الالم بعد الخضوع للولادة القيصرية، لذلك قد يصف لك الطبيب بعض الأدوية التي يمكنها أن تحد من هذا الشعور. كما قد تعانين من مشكلة الغازات وتجدين صعوبة في التنفس.

اما من بين الاعراض الاخرى التي قد تواجهينها بعد هذه العملية قتتضمن ظهور بعض الافرازات المهبلية التي تكون حمراء اللون في البداية لتتغير وتصبح صفراء اللون لاحقا. لكن في حال ازدادت حدة هذه الإفرازات واصبحت رائحتها كريهة، ننصحك باستشارة طبيبك المعالج في اقرب وقت ممكن لمعرفة السبب الكامن وراء ذلك.

للمزيد: دراسة: الاطفال الذين يولدون عبر ولادة قيصرية عرضة لمشكلة معينة اكثر من غيرهم!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!