هذا هو الوقت الذي تحتاجينه للمشي لخسارة الوزن!

الوقت الذي تحتاجه للمشي لخسارة الوزن

كم علي أن أمشي أو أقوم بأي نشاط رياضي لكي أخسر من وزني وبشكل سريع؟ سؤال تطرحه الكثيرات اللواتي يبحثن بشكل دائم عن حل جذري لمشكلة الوزن الزائد، والتي باتت تواجهها الكثيرات بسبب نمط الحياة المحفّز لزيادة الوزن وبخاصة بعد الولادة فيصبح انقاص هذا الأخير أمرًا شبه مستحيل.

وليس من الخفي أيضًا أنّ الرشاقة تتطلّب أولًا إرادة قوية وصبرًا كبيرًا لأنها لا تتحقق بين ليلة وضحاها بل المثابرة هي المفتاح الذي سيقودك إليها. أما في ما يختص بالحمية الغذائية، فبعد غزو الكثير من الحميات المتنوعة عالم النحافة، أتت التجارب مثبة فعالية طريقة واحدة وهي التنظيم الغذائي أي بمعنى آخر التزام نظام غذائي صحي شبه خالٍ من المقالي والدهون والسكريات والإستعاضة عن هذه المأكولات بالخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات.

لكن لا يجب أن تنسي عزيزتي أنّ الرياضة هي المحفّز الأساسي لعملية إنقاص الوزن هذه، وبشكل خاص المشي لأنه يسرّع عملية الأيض وحرق الدهون في جسمك. المشي لـ 30 دقيقة في البداية لا بأس به لكي يعتاد جسمك على الحركة. لكن بعد ذلك ستحتاجين للمشي أكثر لكي تبدأي بحرق السعرات الحرارية فـ 30 دقيقة هي كفيلة في تحضير جسمك للحرق فحسب وكل دقيقة تزيد عنها ستساعدك على حرق السعرات الإضافية أكثر وبسرعة أكبر.

ولكي تخسري من وزنك بسرعة أكبر ننصحك بالمشي على الأقل لـ 5 أيام في الأسبوع 40 الى 50 دقيقة وإذا استطعت المشي يوميًا سيكون ذلك أفضل طبعًا. وأخيرًا، المشي السريع مفيد جدًا لخسارة الوزن لكن إذا شعرت بالتعب كثيرًا فعليك التخفيف من الوتيرة التي تمشين فيها ولا تجهدي قلبك كثيرًا.

التزمي نمط الحياة هذا لمدة شهر على الأقل وستبدأين بالتماس النتائج المرجوة!

إقرأي أيضًا: افضل خطوات الرشاقة في الشتاء



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟