ما هو الوزن المثالي للاطفال؟

الوزن المثالي للاطفال

يعتبر الوزن من أهم الأمور التي يجب على الأم أن تنتبه إليها إذ يؤثر بشكلٍ كبير على صحة الطفل. فما هو الوزن المثالي للطفل الذي يبلغ ما بين عمر السنة والثلاث سنوات؟

من المهم أن يحافظ الطفل على معدل الوزن الطبيعي لضمان حصوله على العناصر الغذائية وعدم وضع أي ضغط على مفاصله مع نموه وكبر حجمه.

تلاحظين بعد بلوغ طفلك عمر السنة حدوث بطئ في معدل نموه. يبدأ أن يزيد وزنه وطوله خلال السنوات المقبلة بشكلٍ مطرد. غالبًا ما يتراوح وزن الطفل الولد خلال السنة الأولى ما بين الثماني كيلوغرمات خلال بداية السنة ليصل إلى ما بين الـ10 والـ15 كيلوغرامات مع بلوغه عمر السنتين.

لكن يختلف هذا الأمر مع الأطفال البنات إذيبلغ وزنهن مع بلوغهن عمر السنة نحو الـ7 كيلوغرامات ليصل إلى ما بين الـ9 كولوغرامات والـ14 كيلوغرامًا خلال نهاية هذه السنة.

أما مع بلوغ الطفل عمر السنتين، فيزيد وزن البنت ليصل إلى ما بين الـ11 إلى الـ 17 كيلوغرامًا ويصل وزن الطفل الولد إلى ما بين الـ11 إلى الـ18 كيلوغرامًا.

لا يجب أن تقارني وزن طفلك مع وزن طفلٍ آخر إذ يختلف هذا الأمر حسب طول الطفل خلال كل عمر وشهر.

أخيرًا، ننصحك بتدوين وزن طفلك خلال كل شهر ومتابعة كيفية تطور نموه خلال طيلة السنوات الثلاث الأولى من عمره والتأكد من أنك تقدمين له الأطعمة اللازمة التي تفيد صحته.

إقرئي المزيد: ما هي أسباب تأخر النطق عند الاطفال في سن الثالثة؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!