ما هي اسباب الم في الجانب الايسر من البطن تحت القفص الصدري؟

الم في الجانب الايسر من البطن تحت القفص الصدري

علامَ يدل الم الجانب الايسر من البطن تحت القفص الصدري؟

امراض القلب هو اول ما يتبادر الى ذهن الانسان عند الشعور المفاجئ بـالم في الجانب الايسر من البطن تحت القفص الصدري.

والحقيقة ان امراض القلب مسؤولة بشكل جزئي عن مثل هذا الالم ولكنها ليست الوحيدة، بوجود اعضاء داخلية عديدة قريبة من الجانب الايسر للقفص الصدري، كالمعدة والرئة اليسرى والغدة الكظرية والبنكرياس والكلية اليسرى والحالب الايسر والقلب.

ما يعني بأن امراض القلب جزء من كل، ويمكن للالم تحت القفص الصدري الايسر ان يتأتى عن اسبابٍ مختلفة تتراوح بين المعتدلة والخطيرة. وفي ما يلي لمحة سريعة على ابرز هذه الاسباب:

امراض القلب هو اول ما يتبادر الى ذهن الانسان عند الشعور المفاجئ الم في الجانب الايسر من البطن تحت القفص الصدري. والحقيقة ان امراض القلب مسؤولة بشكل جزئي عن مثل هذا الالم ولكنها ليست الوحيدة!

واذ تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى الشعور بألم في الجانب الايسر من البطن تحت القفص الصدري، من الضروري ان تراقبيه وتحددي بدقة موقعه ونوعه والاعراض التي يمكن ان تصاحبه، على ان تتمكني من الاجابة على كل اسئلة الطبيب المتعلقة به: هل هو حاد او معتدل؟ هل هو مزمن او متقطع؟ هل هو فجائي او متواصل؟ تسهيلاً لمهمة تشخيصك.

هل هو حاد او معتدل؟ هل هو مزمن او متقطع؟ هل هو فجائي او متواصل؟

اشارة الى ان اعراض على شاكلة ضيق التنفس والحمى والدوخة والتقيؤ والكحة هي اعراض مقلقة اذا ما صاحبت الشعور بألم في الجانب الايسر من البطن تحت القفص الصدري، ولا بد من استشارة الطبيب بشأنها ومن دون تأخير.

اقرأي ايضاً: لماذا تشعرين بألم أسفل البطن بعد الجماع؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!