ما هي اسباب المعاناة من الم في الجانب الايسر من البطن؟

اسباب المعاناة من الم في الجانب الايسر من البطن

هل تشعرين في الم في الجانب الايسر من البطن ولا تعلمين سبب ذلك؟ لا يجب أن تهملي أبدًا أي عارض تعانين منه إذ يمكن أن يشير إلى معاناتك من مشكلة صحية خطيرة. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتتمكني من تحديد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذا العارض.

  • التواء الأمعاء وانسدادها: تعتبر هذه المشكلة خطيرة ويجب أن تنتبهي إليها لتتمكني من الخضوع للعلاج المناسب في وقتٍ مبكر. اما من الأعراض الأخرى التي يمكن أن تترافق مع هذه المشكلة فهي الشعور بالغثيان والمعاناة من القيء. أما إذا تفاقمت المشكلة ووصلت إلى مراحل خطرة، فمن المحتمل أن تلاحظي نزول بقع من الدم عند التقيؤ.
  • تمدد الاوعية الدموية: تعرف هذه المشكلة بانتفاخ الشرايين في مختلف المناطف من الجسم. لذلك، في حال شعورك بألم في الجانب الأيسر من البطن، من المحتمل أن تكون الشرايين أصيبت هذه المنطقة بالتحديد.
  • التسمم الغذائي: في حال تناولك نوع معين من الطعام وتبين أنك تعانين من الحساسية تجاهه، من المحتمل أن تشعري بألم في الجانب الأيسر من البطن. أما الأعراض الأخرى التي تعانين منها في هذه الحالة فتتضمن ارتفاع درجة حرارة الجسموالتقيؤ وغيرها.
  • الالتهاب الرئوي: في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، من المحتمل أن تشعري بألم في أسفل البطن وتبدأين بالسعال وتعانين من ارتفاع في درجة حرارة جسمك.

كما لاحظت، يمكن أن يشير هذا الألم الذي تعتبرينه عادي من الأعراض التي تشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. لذلك، لا تتجاهلي الموضوع واخضعي للفحوصات اللازمة لتتمكني من تحديد السبب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!