ما علاقة الم الظهر بداية الحمل وجنس الجنين؟

الم الظهر بداية الحمل وجنس الجنين

المواضيع

  1. ما علاقة الم الظهر بداية الحمل وجنس الجنين؟

  2. طرق معرفة جنس الجنين

تتساءلين عن علاقة الم الظهر بداية الحمل وجنس الجنين اليك الجواب الذي تبحثين عنه في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي بالاضافة الى طرق الكشف عن جنس الجنين.

بعد ان اخبرناك في وقت سابق عن العلاقة بين الم الرجل للحامل ونوع الجنين، اكتشفي معنا اليوم عن العلاقة بين الم الظهر اثناء الحمل وبين جنس الجنين!

العلاقة بين الم الظهر اثناء الحمل وبين جنس الجنين!

اشارت بعض التجارب الى ان المرأة الحامل التي تشعر بألم في الظهر في الاشهر الـ3 الاولى من الحمل ظهرها فقد تكون حاملا بجنين ذكر.

في حين ان المرأة التي لا تشعر بالام في الظهر وانما تشعر بمغص في البطن فإن جنينها في معظم الايان يكون انثى. لكن الجدير بالذكر ان هذه الطريقة الشائعة في تحديد جنس الجنين غير مضمونة بنسبة مئة بالمئة ويبقى طبعا الانتظار حتى بداية الشهر الرابع من الحمل والخضوع لـ التصوير بالموجات فوق الصوتية الطريقة الامثل للتأكد من جنس الجنين.

طرق معرفة جنس الجنين

بعد ان استعرضنا طريقة حساب نوع الجنين، اليك بعض الطرق الشائعة في الكشف عن جنس الجنين:

  • فحص اليد: لدى طلب احدهم منك ان تمدي يدك، في حال كان الكف متجها نحو الارض، فاذا انت حامل بولد وفي حال كان متجها نحو الاعلى، فقد تكوني حامل ببنت.
  • فحص المفتاح: في حال التقطت المفتاح من الجهة العليا، فاذا انت امل بولد. اما في حال امسكته من الجهة السفلى، فمن المحتمل ان تكوني حاملا ببنت.
  • شكل البطن: في حال كان بطنك متجها نحو الاسفل، ذلك يعني اك حامل بولد والعكس صحيح.

طرق علمية لمعرفة جنس الجنين

  1. التصوير بالموجات فوق الصوتية: يعتبر التصوير بالموجات فوق الصوتية من ابرز الطرق العلمية المؤكدة لتحديد جنس الجنين حيث يقوم به الطبيب بعد الأسبوع الثامن عشر من الحمل.

  2. اختبار الحمض النووي الجنيني الحر: في حين يستخدم هذا الاختبار للكشف عن إصابة الجنين بالامراض الجينية، الا انه من الممكن معرفة جنس المولود من خلال الكروموسومات التي يرتكز عليها الفحص.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟