ما سبب الم اسفل الظهر بعد الابرة التفجيرية بعشرة ايام؟

ما سبب الم اسفل الظهر بعد الابرة التفجيرية بعشرة ايام؟

المواضيع

  1. ما هي الابرة التفجيرية؟

  2. متى يختبر الحمل بعد الابرة التفجيرية؟

  3. ما سبب الم اسفل الظهر بعد الابرة التفجيرية؟

صعوبة الحمل وتأخره يدفع بالكثير من السيدات الى الابرة التفجيرية، ولكن ما سبب الم اسفل الظهر بعد الابرة التفجيرية بعشرة ايام؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع المفصل لتكتشفي كل المعلومات المحيطة بالابرة التفجيرية ومنها افضل وقت للجماع بعد الابره التفجيريه للحمل بولد.

ما هي الابرة التفجيرية؟

الابرة التفجيرية تعتبر احدى انواع الابر التي تحتوي على هرمون يشبه هرمون الحمل ويتم استخدامها لزيادة حجم البويضة وتفجير الغطاء المحيط بالبويضة وذلك لتحريرها. وبالتالي يصف الطبيب الابرة التفجيرية للنساء اللواتي يعانين من ضعف في التبويض وللمتأخرات في الحمل.

فاحيانا، وحتى لو اتبعت المراة جدول الايام التي يحدث فيها الحمل، الا انه يتعذر عليها الحمل وبالتالي تلجأ الى الابرة التفجيرية.

متى يختبر الحمل بعد الابرة التفجيرية؟

اذا، كما سبق وذكرنا فان الابرة التفجيرية تساهم في انضاج البويضات واطلاقها نحو قناة فالوب تسهيلا للحمل. ولكن متى يمكن اختبار الحمل بعد الابرة التفجيرية؟

في الواقع، يشدد الاطباء على وجوب عدم التسرع في اجراء اختبار الحمل بعد الابرة التفجيرية، اذ ان النتائج لن تظهر الا بعد مرور اسبوعين.

اما في ما يتعلق بسؤالك كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير، فاعلمي ان حظوظ الحمل تصل الى نسبة 30%، الا انها نسبة تراكمية اي تزداد شهرا تلو الآخر امتدادا على مدة تبلغ بين 3 الى 6 اشهر.

ما سبب الم اسفل الظهر بعد الابرة التفجيرية؟

بحسب ما يؤكد الاطباء في اطار تقديمهم معلومات عن ابر تنشيط المبايض، فإن عملية التبويض غالبا ما تحدث خلال 38 ساعة من الابرة التفجيرية وهذا ما يتسبب بالتالي بالشعور بالم اسفل الظهر.

كما ان الم اسفل الظهر بعد الابرة التفجيرية بعشرة ايام قد يكون دليلا على الحمل. وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية التالية:

  1. الشعور بالم في البطن من جهة المبايض

  2. الشعور بالم في الثدي وتورمه

  3. الشعور بالم طفيف اسفل الظهر

  4. الشعور بالم في المعدة نتيجة الامساك

  5. الشعور بالغثيان والرغبة بالتقيؤ

  6. الانتفاخ واحتباس السوائل في الجسم

  7. الاضطرابات المزاجية والاكتئاب

اذا، كما ذكرنا اعلاه فان ابر التفجير تستخدم في حالة تأخر الحمل وذلك لتحفيز البويضات واطلاقها في قناة فالوب تسهيلا للحم، وبالتالي فان الم اسفل الظهر بعد الابرة التفجيرية بعشرة ايام قد يكون من اعراض الحمل الأساسية. الا انه من المفضل استشارة طبيبك للكشف على حالتك والتأكد من سلامتك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟